رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر يكشف حقيقة خطورة الجديري المائي بعد إصابة 20 طالبا

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية: إن الجديري المائي مرض فيروسي من أضعف الأمراض التي يمكن أن تصيب الأطفال، لافتًا إلي أن أعراضه مثل نزلة البرد من ارتفاع في درجات حرارة الجسم ورشح، وتظل 48 ساعة ثم تختفي تمامًا، وتظهر على الجلد حبوب حمراء صغيرة سواء في الوجه أو الصدر أو اليدين أو البطن، ثم تتحول لفقعات مائية حتي تكون قشرة ونهاية الأسبوع تزول نهائيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، أن مرض الجديري المائي معدٍ جدًا، وينتقل بمنتهي السهولة بين الأطفال فقط، لافتًا إلى أن هذا المرض له تطعيم في المصل واللقاح. وأشار: إلى أنه للأسف الشديد هناك العديد من الأطعام لا يتم تطعيمهم بالجديري المائي على الرغم من أهمية التطعيم، موضحًا أن التطعيم ليس إجباريًا؛ كونه ليس خطيرا.

يذكر أنه حدث تضارب في أعداد الإصابة بالجديري المائي بمدرسة الناصرية بأسيوط، حيث أكد مجلس الاَباء إصابة 80 تلميذًا، فيما أعلنت الصحة  إصابة 2 فقط.

عزل 20 طالبا أصيبوا بالجديري المائي بمدرسة في أسيوط  

ورصدت مديرية الصحة وفرق المتابعة إصابة 20 طالبا بمرض الجديري المائي، بإحدى مدارس إدارة أبنوب التعليمية، وتم عزلهم ومنحهم إجازة وتقديم العلاج اللازم لحين تماثلهم للشفاء بالتعاون مع الإدارة الصحية بالمركز.

وأوضح مسئولو مديرية الصحة أن الطلاب تم عزلهم صحيًا، ومنحهم إجازات لمنع انتشار المرض بين الأصحاء وتقديم العلاج والرعاية اللازمة حتى تماثلهم للشفاء.

واتخذت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عدة إجراءات احترازية لمواجهة أمراض الشتاء ومنها الجديري المائي وتشكيل فريق صحي للكشف على التلاميذ بالمدارس، وكذلك تكثيف الندوات التثقيفية للطلاب والأهالي حول أعراض تلك الأمراض.  

Advertisements
الجريدة الرسمية