رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتيجة استطلاع الرأي لأهالي القناطر الخيرية لتطوير منظومة النظافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلن اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مجلس مركز ومدينة القناطر الخيرية نتيجة استطلاع رأي أهالي المركز والمدينة بشأن تطوير منظومة النظافة وفصل المخلفات من المنبع ، والذي أطلقه مجلس المدينة الخميس الماضي الموافق 5 ديسمبر على البوابة الإلكتروني للوحدة المحلية.

أسفر استطلاع الرأي على الموافقة بمقترح مجلس المدينة بشأن فصل المخلفات من المنبع بنسبة 98,5% بمشاركة 200 فرد من مدينة القناطر وقرى المركز.

يذكر أن مقترح مجلس مدينة القناطر الخيرية بشأن تطوير منظومة النظافة يتضمن أن يقوم المواطن بفصل المخلفات من المنزل إلى صلبة وعضوية تشتمل الصلبة على (كانز ومواد البلاستيك وأي مواد معدنية ومخلفات الورق والخشب والكرتون) والعضوية على بقايا الأطعمة وخلافه ويتم بيع المخلفات الصلبة لأكشاك مخصصة لجمع المخلفات تحت إدارة متعهدي نظافة ويعمل بالأكشاك شباب يتم تنظيمهم على فترات للعمل. 

على أن تتوزع الأكشاك على المدينة والعشوائيات والقرى بكل منطقة كشك أما عن المخلفات العضوية يتم إلقاؤها في صناديق القمامة التي يقوم المجلس برفعها.

وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بدوره على البيئة ويؤدي للحفاظ عليها من التلوث ويضفي الطابع الحضاري ويحد من البطالة من خلال إتاحة فرص عمل للشباب ويوفر في طاقات عمال النظافة وتوجيه طاقتهم نحو تجريد الأتربة من الطرق وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضاري اللائق للمركز والمدينة.

Advertisements
الجريدة الرسمية