رئيس التحرير
عصام كامل

"الأرصاد": أمطار واضطرابات في حالة الطقس الأسبوع الجارى (فيديو)

حالة الطقس صورة أرشيفية
حالة الطقس صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود فرص لسقوط الأمطار اليوم علي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتمتد غدًا للقاهرة، مؤكدة أن الأسبوع الجاري سيشهد اضطرابات وتقلبات حادة  في حالة الطقس.

ونصحت "إيمان" خلال مداخلة هاتفية لقناة "صدي البلد"، المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر؛ حيث يكون الطقس بارد علي كافة أنحاء البلاد، لافتة إلي أنه فصل الشتاء سيدأ رسميًا يوم 23 ديسمبر المقبل.

وأشارت إلي  أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل، عن المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من بنحو 3 درجات مئوية، لافتة إلي أن البرودة التي كان يشعر بها المواطنين خلال فصل الخريف في الأعوام السابقة تلاشت إلي حد ما هذا العام، ويظهر ذلك في تأخر البرودة مثلما كان يشعر الناس في الماضي.

الارصاد اليوم | درجات الحرارة بمحافظات مصر والمدن العربية والعالمية الأحد 8\12\2019

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية ، بيانا عن حالة الطقس، اليوم الأحد 8  ديسمبر 2019، ودرجات الحرارة بمحافظات مصر، ومن المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد، مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

أحوال الطقس اليوم| الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الأحد  

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فهناك  تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، كما تظهر شبورة مائية صباحية، بدءا من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

أما بالنسبة للرياح  فهى معتدلة تنشط على السواحل الشمالية  كما تنشط على  البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة، كما لفتت الهيئة إلى انخفاض الرؤية بسبب الشبورة الصباحية، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى  تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.

الجريدة الرسمية