الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

3 أطعمة ممنوعة على أطفالك خلال المذاكرة

اكلات ممنوعة في المذاكرة
اكلات ممنوعة في المذاكرة

تشكو الكثير من الأمهات من شعور الأبناء بالإجهاد والخمول خلال المذاكرة، دون أن تجد مبررا لهذا الشعور، ومع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول يزداد قلق الأمهات، وبحثهن عن أفضل الطرق لزيادة التركيز والانتباه، لتساعد الأبناء على النشاط، ولتمنحهم الطاقة اللازمة للمذاكرة.



 

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه أحيانا لا تنتبه الأمهات إلى الناظم الغذائي الذي يتبعه أبنائها، وما قد يتضمنه من أطعمة قد تقلل من القدرة على التركيز، وتبحث فقط عن الأطعمة التي تزيد من القدرة على التركيز، بدلا من وقف الاطعمة المضادة.

4 أطعمة تمد الطلاب بالطاقة وتمنحهم التركيز

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، أهم الأطعمة التي تؤثر بالسلب على قدرة الأبناء على التركيز، للتوقف عنها تماما، وبشكل خاص خلال فترة المذاكرة واقتراب الامتحانات.

 

التوابل

يجب تجنب إضافة التوابل للأطعمة؛ لأنها تزيد من درجة حرارة الجسم، وهي تزيد معدلات التمثيل الغذائي للجسم، مما قد يمنح الأبناء الشعور بالإجهاد والخمول.

 

الوجبات الجاهزة

يجب تجنب الاأطعمة الجاهزة والمقليات الغنية بالدهون المشبعة؛ لأنها صعبة الهضم، مما يجعل الجسم يبذل مجهودا أكبر لهضمها، وهذا يجعله يشعر بالخمول والكسل .

 

الكاتشب

كذلك الصلصات الجاهزة من الأطعمة التي تصيب الجسم بالشعور بالخمول والتخمة، كما أنها غنية بالصوديوم الذي يعمل على احتباس المياه في الجسم، لذلك يجب تجنبها تماما طوال المذاكرة والامتحانات.