رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محكمة جنايات نجع حمادي تحيل رئيس مرفق الإسعاف بقنا للتحقيقات

محكمة جنايات نجع
محكمة جنايات نجع حمادي

أحالت محكمة نجع حمادي، الدائرة الثالثة شمال محافظة قنا، رئيس مرفق إسعاف قنا ومدير مستشفى وطبيب للتحقيقات بتهمة الإهمال في وفاة طبيب بيطري، كما قررت ببراءة المتهمين الأربعة الآخرين بالقتل لعدم كفاية الأدلة، وذلك في واقعة مقتل طبيب بيطري بمحافظة قنا.

صدر  الحكم، برئاسة المستشار محمد رفاعي  عبد الحافظ، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب.

ضبط عاطل بحوزته 20 طربة حشيش في الإسكندرية

وتعود أحداث القضية إلى مارس الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا بمصرع “أحمد.م.ح”، طبيب بيطري، ومقيم القليوبية، وإصابة “محمد.أ.م”، معلم ومقيم المنصورة، بعد إطلاق النيران عليهما، بطريق نجع حمادي – أبو تشت الزراعي، بالقرب من قرية الحسينات التابعة لدائرة مركز أبو تشت شمالي قنا.

تفاصيل افتتاح مجمع محاكم سمالوط بالمنيا

وكشفت التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة، “حسني.ا.ش”، وشقيقه عبد الفتاح، و”محمود.م.ع”، و”عبد الوارث.ا.ش”، قتلوا المجني عليه وأصابوا المعلم، وسرقوا  400 ألف جنيه منهما، بعد استدراجهما إلى أبو تشت لاستخراج "اللقية" وهي عبارة عن آثار. ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد في القضية التي حملت رقم 3130 لسنة 2019 جنايات أبو تشت، والمقيدة برقم 561 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات.

ووصل لهيئة المحكمة فيديو مسجلا باعترافات المجني عليه قبل وفاته، بأن ملثم هو أطلق النيران عليه، وقررت المحكمة براءة المتهمين الأربعة من التهمة المنسوبة إليهم لعدم ثبوت الأدلة، كما قررت هيئة المحكمة إحالة رئيس مرفق إسعاف قنا، ومدير مستشفى وطبيب للتحقيقات بتهمة الإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة الطبيب.

وتوصلت هيئة المحكمة أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بإصابة الطبيب والمعلم على الطريق الزراعي، وتم نقلهما بسيارة إسعاف إلى المستشفى، ومكثا في المستشفى بضع ساعات دون تدخل طبي، مما أدى إلى تأخر حالة الطبيب البيطري وهو المجني عليه، وعليه قررت إدارة المستشفى تحويله إلى مستشفى سوهاج لتلقي العلاج.

وتأخرت سيارة الإسعاف في نقل المجني عليه فضلًا عن عدم خروج طبيب مرافق للحالة من المستشفى في سيارة الإسعاف، وأثناء تحويله إلى سوهاج، توفي في الطريق.

وقضت المحكمة بحكمها السابق بإحالة جميع الوارد ذكر أسمائهم للتحقيق في الواقعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية