رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة دهس متظاهرين لبنانيين في "الهرمل" (فيديو)

فيتو

محاولة دهس المتظاهرين في #الهرمل امام اعين القوى الامنية ودون توقيف السائق #لبنان_ينتفضpic.twitter.com/kheFQ41yjk

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، مقطع فيديو لمحاولة دهس المتظاهرين في قرية الهرمل، إحدى القرى اللبنانية، مركز قضاء الهرمل في محافظة بعلبك الهرمل، أمام أعين القوى الأمنية، حسبما ذكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن سائق المركبة لم يتوقيف، بالرغم من وجود عدد كبير من المتظاهرين في القرية. 

ويظهر المقطع قيام سائق المركبة بدهس أحد المتظاهرين، الذين تعالى صراخهم في محاولة لمنع سائق المركبة من دهس المتظاهرين، وأخذ المتظاهرين يرددون "سلمية.. سلمية" 

يذكر أن عمليات الدهس للمتظاهرين زادت في الفترة الأخيرة من عمر الثورة اللبنانية، التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي 2019، وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أنه في منتصف شهر نوفمبر 2019، حاول موكب مؤلّف من 3 سيارات دهس المتظاهرين أثناء مرورهم عند نقطة باب إدريس الواقعة بقرب منطقة ستاركو في العاصمة بيروت. ونتج عن محاولة الدهس تدافع المتظاهرين وحالة من الخوف والهلع، لكنها لم تسفر عن وفيات أو إصابات بليغة.

جسر الرينغ.. طريق الحياة والانتحار في لبنان 

وبدأت الاحتجاجات اللبنانية بسبب الإعلان عن خطط حكومية لفرض المزيد من الضرائب على البنزين والتبغ، إضافة إلى استحداث ضريبة على استخدام تطبيقات المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت مثل واتساب، والتي قٌرّر التصديق عليها في 22 أكتوبر 2019، ثم توسعت الاحتجاجات حيث بدأ المتظاهرون بالمطالبة بإسقاط الرئاسات الثلاثة في لبنان.

الجريدة الرسمية