رئيس التحرير
عصام كامل

Winch تطلق تطبيقها الذكي للنقل في مصر

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي للشركة

قال ايمن اسماعيل المؤسس والمدير التنفيذي لشركة winch لخدمات النقل عبر الهواتف الذكية إن الشركة أطلقت تطبيق عبر الهواتف الذكية لتنفيذ خدمات نقل البضائع والأثاث الخفيف والمتوسط. 

وأضاف إسماعيل أن حجم البضائع التي يجري نقلها من خلال التطبيق شهريا وصل إلى 40 مليون جنيه مستهدف الوصول إلى 600 مليون جنيه منتصف العام المقبل. 

تحذيرات من الساعات الذكية علي الأطفال

وتابع: تصل قيمة الرحلات التي تجريها شركته شهريا إلة 1.5 مليون جنيه. 

وكشف اسماعيل عن خطة الشركة للحصول على تمويل بقيمة مليون دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة لتنفيذ توسعات الشركة القادمة، موضحا أن رأسمال الشركة حاليا 5  ملايين جنيه، موضحا أن الشركة استثمارات مصرية سعودية، وتم تأسيسها في فبراير الماضي وطلاق التطبيق رسميا في سبتمبر الماضي. 

ووفقا للمدير التنفيذي للشركة، يصل عدد المركبات في مصر إلى  2.5 مليون مركبة مرخصة حسب آخر إحصائيات الجهاز المركزي للإحصاء في 2018.

وتابع أن دخول أوبر وكريم للنقل الذكي السوق المحلية ساهم في زيادة استخدامات النقل عبر الهواتف الذكية بالإضافة إلى زيادة ثقة العملاء للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا النقل. 

وذكر إسماعيل أن سوق النقل اللوجيستية غير منظم وعشوائي ولهذا نسعي لطرح خدمات منظمة بأمان وتسعيره وفقا للأسس، مضيفا أن التطبيق يحدد أسعار الرحلات قبل تنفيذها بالإضافة إلى أنه يتميز بتحديد معرفة الانطلاق والوصول.

وتقوم الشركة بالكشف عن بيانات السائق والسيارة للعميل خلال الرحلة، فضلا عن تأمين على السائق ضد الوفاة والحوادث بواقع 100 ألف جنيه ضد الوفاة و50 ألف جنيه للعجز.

وتعمل الشركة على التأمين على البضائع لصالح العملاء وهي خدمة اختيارية تتراوح بين 30 الف وحتى 300 ألف جنيه ويتم سداد رسوم إضافية على الرحلة تصل إلى نحو 50 و 100 و 150 جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تركز على  المشروعات الصغيرة لخدمات النقل الفترة الأخيرة، حيث تم توفير الخدمة للشركات الصغيرة العاملة في مصر. 

ويستخدم التطبيق حاليا 600 سيارة للنقل في 10 تضم محافظات الدلتا ولديها نحو 2000 عميل فضلا 15 شركة. 

ويتم تدريب السائقين داخل القاهرة عبر مركز تدريب وإرسال فيديوهات تدريبية للسائقين من خارج القاهرة، وتحصل الشركة على نسبة 10% من قيمة الرحلة بينما يحصل السائق على 90 ٪ وحتي الآن لم يتم تحصيل اي عمولات خلال فترة 6 أشهر من بداية إطلاق التطبيق. 

وتابع: التسعير يتم من خلال فتحة العداد لكل سيارة نقل والكيلو 2 و حتى 4  جنيه، وتقوم الشركة بتنفيذ 70 رحلة يوميا حتى الان ونستهدف 1000 رحلة يوميا مع 7 الاف سائق العام المقبل، ويتم حاليا توفير ثلاث شرائح لنقل الأثاث من خلال التغليف ووجود العمال. 

ووفقا للمدير التنفيذي فإن الدفع كاش ويوجد محفظة يتم شحنها عبر الفيزا، والدفع يجري بعد خدمة النقل مع طرح تخفيضات بنسبة 30 ٪، ويعمل بالشركة 40 موظفا ونسعى لزيادتهم إلى 150 خلال 3 سنوات.

Advertisements
الجريدة الرسمية