السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مجمع خدمات لعمارات الاسكان الاجتماعي بالخانكة

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أمر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بسرعة الإنتهاء من تسليم  الوحدات السكنية المتبقية من مشروع الاسكان الاجتماعي بالخانكة والبالغ عددهم 59  عمارة تم البدء في بنائها عام 2013م   بهم 1116 وحدة سكنية منها 59 عمارة تم تسليمها بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، وجاري الانتهاء من اعمال المرحلة الثانية.



 

وشدد الهجان على ضرورة تذليل أي عقبات تعترض تسليم المشروع، مطالبا بالحفاظ على الوحدات السكنية لحين تسليمها للمواطنين، ووجه بإنشاء منطقة مجمع خدمات بها وحدة صحية ووحدة للشئون الاجتماعية والبريد والإسعاف ونقطة للشرطة ومدارس لجميع المراحل بالمنطقة.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ اليوم، بجولة تفقدية لمدينة الخانكة  تفقد خلالها أكبر مشروع بالشرق الأوسط لصوامع الغلال والمقام على أرض مدينة الخانكة بتكلفة مالية تصل الي 300 مليون جنيه؛  حيث يعد المشروع من أهم المشروعات المحورية القومية بالدولة المصرية،  إذ تسع الطاقة التخزينية للمشروع 90 ألف طن قمح في موسم الحصاد (18 خلية لتخزين الغلال وتستوعب الخلية الواحدة 5000 طن قمح).

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن منظومة العمل بالمشروع والتي تدار بأحدث تكنولوجيا تنقية الأقماح، والحفاظ عليها عن طريق غرفة مركزية تتحكم في المشروع بالكامل بحيث يهدف المشروع الى تخزين القمح بطريقة حديثة والاستغناء على الشون الترابية  التي تكاد تتسبب في نسبة من الاهدار على مدار العام.

وتفقد المحافظ خلال جولته اليوم بمدينة الخانكة مستشفى الخانكة المركزي  لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ، وكان في استقباله الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، الذي أوضح أن المستشفى بلغت تكلفتها 220 مليون جنيه وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفي في القريب العاجل.

كما قام الهجان بجولة لأجنحة المستشفى وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية،  كما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل.

كما تفقد محافظ القليوبية مسار المحور الجاري إنشاؤه ضمن الشبكة القومية للطرق (محور ترعة الطوارئ) والذي يمر جزء منه بنطاق محافظة القليوبية بطول 3.5 كم يبدا من طريق جسر السويس وحتى طريق مصر بلبيس الصحراوي بعرض 50 مترا ، موجهاً بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء منه في الموعد المحدد.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر والتي تعد واحدة من أكبر محطات المعالجة والتى تم افتتاحها على مراحل وتبلغ مساحتها حوالي 1500 فدان وتخدم 12 مليون نسمة وتعمل بطاقة 2.5 مليون متر مكعب في اليوم.

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063