رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الشباب: السياحة استفادت من الأحداث الرياضية الأخيرة في مصر

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب جزء من منظومة العمل السياحي، لافتاً إلى استضافة مصر العديد من الفاعليات الرياضية الدولية والعربية والأفريقية خلال عام 2019، وسيشهد عام 2020 أيضا استضافة كثير من الفاعليات والسياحات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة الدكتور عمرو صدقي، والتي ناقشت ملف المعوقات والمشكلات التي تواجه سياحة الغوص في مصر.

منتخب "الطائرة" يدخل معسكرا مغلقا بالصين

وقال صبحي، إن أهم الفاعليات التي استضافتها مصر عام 2019،  كانت كأس الأمم الأفريقية للكبار، لافتاً إلي مشاهدة أكثر من مليار و250 ألف نسمة فاعليات سحب القرعة، فيما بلغ حجم المشاهدة الترويجية لمصر عبر البطولة أكثر من 2 مليار.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن السياحة الرياضية حققت خلال العام الماضي أكثر من مليون ليلة سياحية وهو ما كان له مردود قوي اقتصادياً، قائلاً: مدن كثيرة تروج لنفسها من خلال السياحة.

وأشار صبحي، إلى أن وزارة الشباب والرياضة لديها استعداد للتعاون مع الجميع، لافتاً إلى دور الوزارة في القطاع السياحي لاسيما وأن لديها قوى ناعمة في هذا المجال متمثلة في الاتحادات الرياضية والتي لها علاقة بالألعاب المائية مثل السباحة والغوص والإنقاذ والشراع وغيرها من الاتحادات الأخرى بالإضافة إلى 40 اتحادا أولمبييا وغير أولمبيي.

ونوه وزير الشباب إلي أهمية التناغم والتنسيق في التخصصات متابعاً: “علينا أن نترك للأجيال القادمة نظاما يسير عليه الجميع لأن الأفراد زائلون والبلد باقية”.

الجريدة الرسمية