رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب توقف جسمك عن فقدان الوزن

نصائح للتخلص من الوزن
نصائح للتخلص من الوزن

كل امرأة تعاني من الوزن الزائد، تتمنى أن تستطيع التخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت، وبأقل الخسائر، ودون الالتزام بأحد أنظمة الرجيم القاسية التي يفرضها الكثير من الأطباء، الأمر الذي يمثل تحديا كبيرًا وصعبًا، ولكن قد يزد الأمر سوءا عندما تعاني بعض النساء من بطء فقدان الجسم للوزن، حتى مع التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة، أو مع اتباع بعض الأنظمة الغذائية.

 

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه لا مفر من اتباع بعض العادات الغذائية الصحية، للتخلص من الوزن الزائد، إلا أنه أحيانا يكون العائق في التخلص من الوزن هو بطء حرق الجسم للدهون، نتيجة اتباع بعض الأخطاء الغذائية أو العادات السلبية، وهو ما توضحه في السطور التالية.

 الحل السحري لمقاومة الشعور بالجوع خلال الريجيم (فيديو)

تناول القليل أو ما لا يكفي من البروتين يوميا؛ من أحد الأسباب الهامة التي تؤثر بالسلب على عملية حرق الجسم للدهون، وتبطيء من حرق جسمك للسعرات الحرارية.

والحل في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتينات، على مدار اليوم، وبشكل خاص في وجبة الإفطار، حتى يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية مع بداية اليوم.

 

يلجأ البعض إلى تجويع أنفسهم، وتناول القليل من الطعام على مدار اليوم، ظنا منهم أن ذلك سيخلصهم من وزنهم الزائد.

ولكن الحقيقة أنه عندما تقل الكميات الداخلة للجسم من الأطعمة بشكل ملحوظ، أو عندما يتعمد الشخص تجويع نفسه، لساعات طويلة، فالجسم يبدأ في عمل سلاح دفاعي للحفاظ على نفسه من الدخول في مرحلة المجاعة، فيبدأ في إبطاء عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية قدر المستطاع بذلك.

والحل في تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، التي تمنحك الشعور بالشبع، دون أن تضيف أي سعرات حرارية أو دهون لجسمك، مما يجعل جسمك مستمرا في عملية حرقه للسعرات الحراري.

 

  تناول وجبة إفطار غير متوازنة، حيث أن مستويات حرق الجسم للسعرات الحرارية، تكون في أعلى معدلاته في الصباح، فعند تناول أطعمة غير متوازنة، يجعل الجسم يبطئ عملية الحرق.

 

الحل في الحرص على تناول وجبة إفطار متوازنة، تحتوي على مختلف العناصر الغذائية، من بروتينات ومعادن ودهون صحية وكربوهيدرات معقدة.

الجريدة الرسمية