الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"تصدير العقار": نحاول جذب صناديق الاستثمار العالمية للعمل فى مصر

مؤتمر مدن المستقبل
مؤتمر مدن المستقبل

أكد المهندس هشام شكرى رئيس مجلس تصدير العقار المصرى على أن مصر تمتلك فرصا استثمارية واعدة بالسوق العقارى فى ظل ارتفاع حجم العائد للاستثمار بالعقار مقارنة بباقى دول العالم، كما أن سعر العقار المصرى يمثل 30% من مثيله فى العالم.



الإسكان" تطرح أراضى بنشاط عمراني بالعبور للتخصيص الفوري

وأكد شكرى خلال فعاليات مؤتمر مدن المستقبل فى مصر، على ان حجم تصدير العقار وصل لـ200 مليار دولار بالعالم، ولكن نصيب مصر منها حاليا لا يتجاوز مليون دولار بالرغم من الفرص الواعدة التى يتميز بها هذا المجال.

وأشار إلى أن العائد على الاستثمار بالعقارات التجارية والإدارية يتعدى لـ 14% سنويا، فى حين تصل لـ 5% بباقى الأسواق بالعالم، وعليه نحاول جذب صناديق الاستثمار العقارية العالمية للعمل فى مصر فى ظل المزايا الكبيرة للاستثمار العقارى فى مصر، لافتا إلى أن السوق المصرى يتميز بالتنوع والتعدد كما يتسم بحجم طلب كبير يصل ل مليون وحدة سكنية سنويا فى ظل التعداد السكاني الكبير والذى يزيد 2.5 مليون كل سنة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر "مدن المستقبل" في مصر (فرص الأعمال والاستثمار) بمشاركة 500 شخصية قيادية من وزراء ومسئولين ورجال أعمال ومستثمرين ومطورين عقاريين ورؤساء مصارف من مصر ومن عدة دول خليجية وعربية، وبالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي واتحاد الغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين، وبالتعاون مع غرفة التطوير العقاري في اتحاد الصناعات المصرية، والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والمجلس التصديري للاستثمار العقاري، والمجلس العقاري المصري.

ويناقش المؤتمر حوافز الاستثمار في مصر وفي المدن الجديدة، فرص الاستثمار في مختلف القطاعات في مدن الجيل الرابع لاسيما العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة ومدن الصعيد، آليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الابتكار في ترويج مشاريع المدن، المزايا التفاضلية للبنية الأساسية المتطورة للمدن الجديدة.

كما يناقش المؤتمر دور المصارف والمؤسسات المالية والصناديق المحلية والإقليمية والدولية بتمويل مشاريع المدن الجديدة وإدارة الأصول العقارية.