رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة مسئولي الإنارة والبيئة بالشرقية للتحقيق

الاهمال والتقصير
الاهمال والتقصير في تغطية أعمدة الإنارة من الأسفل

أحال  الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم، رئيس قسم الإنارة بمركز الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة للتحقيق للإهمال والتقصير في العمل ولعدم متابعة تغطية أعمدة الإنارة من الأسفل ، الأمر الذي يترتب عليه تهديد لأرواح المواطنين .

 

كما قرر المحافظ إحالة مسئول البيئة بمركز الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة للتحقيق لوجود مكامير فحم على طريق “تل حوين  بني شبل”  وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

 

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة لمحافظ الشرقية صباح اليوم بمركز الزقازيق ، حيث تلاحظ له  عدم تغطية أعمدة الإنارة من أسفل وبروز الأسلاك منها مما يعرض أرواح المواطنين للخطر ، بالإضافة إلى وجود مكامير فحم على جانبي طريق “تل حوين  بني شبل” ، ليترجل المحافظ من سيارته ويعاين المكان بنفسه ويرصد المخالفات المذكوره ويأمر بإحالة مسئولي  قسمي الإنارة والبيئة بمركز الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال واقعة الإهمال والتقصير في العمل .

أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بإجراء أعمال الصيانة اللازمة للأعمدة الكهربائية والتأكد من تغطية أعمدة الإنارة من أسفل وتغيير الأسلاك الكهربائية المتهالكة بأخرى معزولة أكثر أمناً وأماناً حفاظاً على أرواح المواطنين .

 

 

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارة البيئة بالديوان العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب مكامير الفحم وعدم السماح بتواجدها على جانبي الطرق العامة وتطبيق القانون على المخالفين.

وشهدت جولة المحافظ بمدينة الزقازيق تفقد عدد من الشوارع للاطمئنان على مستوى النظافة ورفع الإشغالات ومتابعة أعمال الرصف ليصدر تعليماته لرئيس مركز الزقازيق التنسيق مع رئيس حي ثان للاهتمام بأعمال النظافة ورفع أكوام القمامة أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، وكذلك رفع مكامير الفحم على جانبي الطرق بنطاق المدينة ، والإنتهاء  من ترميم أسوار السكة الحديد لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية