رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنذار لوزيرة الثقافة يطالبها بعدم منح تصاريح للراقصات الأجنبيات بمصر

وزيرة الثقافة إيناس
وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم

 

تقدم أيمن محفوظ المحامي بإنذار على يد محضر إلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، مطالبا إياها بمنع إعطاء تصاريح وتراخيص لعمل الراقصات الأجانب في مصر.

وقال أيمن محفوظ المحامي في إنذاره إنه بعد طوفان الراقصات الأجانب وما نتج عنه من مخالفات قانونية وأعمال  منافية للآداب العامة، فقد آن الأوان أن تتقدم الحكومة المصرية طبقا للقانون بمنع تقديم تراخيص لهؤلاء الرقصات الأجنبيات.

وأضاف محفوظ أن القانون رقم قانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة على المصنفات وتعديلاته  حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقى، من حيث الملبس والتصريحات اللازمة من الوزير المختص للترخيص وتخضع للرقابة المصنفات  سواء كان أداؤها مباشرا، أو كانت مسجلة على أشرطة، وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة.

وأكد محفوظ أن تلك المخالفات الخطيرة أوجبت المنع من تقديم تصاريح لعملهن في مصر، وأنه طبقا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003  بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية والترخيص لمدة سنة أو يزيد بشرط دفع الرسوم والضرائب المستحقة.

وطالب محفوظ في ختام الإنذار القضائي إلغاء كافة تصاريح الرقصات الأجانب في مصر حفاظا على المصالح للدولة ومقتضيات الأمن والآداب العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية