رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الوادى الجديد: إنشاء مدينتين للطلاب بالكيلو 10 بطريق الخارجة أسيوط

جامعة الوادى الجديد
جامعة الوادى الجديد

 

قال الدكتور عبد العزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادي الجديد، إن الدولة تولى اهتماما بالتعليم لتدعيم التنمية على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن أولى ركائز هذا الدعم  كانت بإعلان جامعة الوادي الجديد كجامعة مستقلة عن محافظة أسيوط العام الماضي.

وأضاف طنطاوى، أن جامعة الوادي الجديد تضم 6 كليات وهم الآداب والتربية والتربية الرياضية والعلوم والزراعة وكلية الطب البيطري وأكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، وسيتم إنشاء كليات جديدة بدأ من العام المقبل على أن تكون البداية بكلية الطب والتى ستساهم كثير فى خدمة التنمية على أرض المحافظة إضافة إلى كليات الصيدلة والتمريض  .  

وأشار طنطاوي إلى أن جهاز التعمير سيقوم خلال العام المقبل بإنشاء مدينتين جامعيتين بمنطقة الكيلو 10 بطريق الخارجة أسيوط، وهو المقر المستقبلي للجامعة والذي يوجد به المباني الإدارية للجامعة وكليتي الزراعة والبيطري بهدف استيعاب أكبر عدد من الطلاب في ظل التوسعات الكبيرة التي تشهدها الجامعة  وبالتزامن مع خطة إنشاء الكليات الجديدة التي سيتم البدء في تنفيذها .

وأوضح طنطاوي، أن جهاز التعمير قام هذا العام بدعم الجامعة بشكل كبير وتوفير سكن للطلاب الذين ليس لديهم سكن بالمدن الجامعية عن طريق فتح الاستراحات الخاصة بالجهاز فى مدينة الخارجة واستقبال الطلاب بها خاصة أن هناك أعدادا كبيرة من الطلاب قادمة للجامعة من المحافظات الأخرى.

وأكد طنطاوي، أن الجامعة تحرص على المشاركة في كافة الفاعليات والمحافل العلمية التي تتلقى الجامعة دعوات للمشاركة فيها، وذلك بهدف صقل مهارات الطلاب وتمثيل الجامعة بالشكل الأمثل الذى يليق بها.

يذكر أن جامعة الوادي الجديد تم إعلانها جامعة مستقلة العام الماضي وفصلها عن جامعة أسيوط، وتضم 6 كليات وهي الآداب والزراعة والبيطري والعلوم والتربية الرياضية والتربية، كما تضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، و350 عضو هيئة تدريس وهناك خطة في العام المقبل لإنشاء كليات الطب والصيدلة والتمريض وتحويل مستشفى الخارجة العام لمستشفى جامعى تتبع كلية الطب بهدف خدمة المنظومة الطبية بالمحافظة.

الجريدة الرسمية