الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سميح ساويرس عن استحواذه على "توماس كوك": صفقة صغيرة بالنسبة لحجم استثماراتي


قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية: إن صفقة استحواذه على "توماس كوك"، للسياحة في ألمانيا، صغيرة جدا بالنسبة لحجم استثمارات شركته.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "إم بى سى مصر": "الصفقة صغيرة جدا، وحقيقة الأمر أن شركتى منذ 5 سنوات اشترت جزءا من توماس كوك، 5 مرات، ولم يتحدث عنها الإعلام نهائيا، والصفقة الجديدة هي عبارة عن شركة صغيرة".

سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا

وأوضح أن هناك بعض الأشخاص طلبوا منه شراء حصتهم لبعض الشركات التي تعمل في مجال التوزيع، وهو وافق بالفعل، مشيرًا إلى أن النتيجة كانت أن الكثيرين اعتقدوا أنه اشترى الشركة كلها، قائلا: "بنبيع لتوماس كوك رحلات بأرقام كبيرة للغاية ولما فلسوا باقي الشركات طلبوا شراءها".

وأشار رجل الأعمال، إلى أن توماس كوك ألمانيا مديونية لأصحاب الفنادق في الكثير من العالم بحوالي 800 مليون يورو، كما أن شركتي لديها مديونية عليهم تقدر بنحو 400 ألف يورو، وعندما أفلست الشركة لم نحصل على الأموال، رافضًا الحديث عن قيمة الصفقة المالية.

وكان رجال الأعمال سميح ساويرس، استحوذ عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، ما يترتب عليه انتقال مئات وكالات السفر لساويرس، ليصبح واحدا من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقا لصحيفة "هاندلسبلات".



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062