الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تقوية المناعة | 3 خضراوات يحتاجها أبناؤك طوال الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تقوية المناعة | بدأت معالم فصل الشتاء تكتمل من انخفاض واضح في درجات الحرارة، خاصة خلال الليل والصباح الباكر، مما يتطلب ضرورة اهتمام كل أم بصحة أبنائها، من خلال تحفيز أجهزتهم المناعية، عن طريق الأنظمة الغذائية التي تتبعها معهم، وضرورة الإكثار من الخضراوات والفواكه المقوية للجهاز المناعي.

5 فواكه تقوي جهاز المناعة وتخلصك من الأمراض

وتقدم دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم خضراوات يمكنك تقديمها لأبنائك طوال فصل الشتاء، والتي تحتوي على فيتامينات ومعادن، يحتاجها الجسم لتحفيز الجهاز المناعي، لحماية الجسم من غزو أي فيروسات شتوية، خاصة خلال الدراسة، حيث الاختلاط بين الأطفال، الأمر الذي يزيد من احتمالية العدوى.

الخرشوف
يحتوي على السينارين، وهو مادة تعطي الخرشوف صفاته في إزالة السموم، كما أنه يحتوي على فيتامين "ب"؛ الذي يعمل على زيادة اليقظة العقلية وتعزيز عمل الجهاز المناعي.

الفلفل الأحمر
لأنه غني بفيتامين C، مما يجعله يعزز تقوية جهاز المناعة، كما أن الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين (أ)، مما يجعل جسمك قادرا على الدفاع بقوة ضد الأمراض، وعلى الرغم من أن الفلفل الأخضر والأصفر يحتويان على فيتامين C، إلا أن الفلفل الأحمر تحتوي على كميات أكبر من فيتامين C إلى جانب تفرده باحتواءه على البيتا كاروتين.

البطاطا
تحتوي البطاطا "ذات القلب البرتقالي" على البيتا كاروتين، مما يجعلها مليئة بمضادات الأكسدة القوية، المضادة للفيروسات، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين E، مما يجعلها مفيدة للبشرة.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062