رئيس التحرير
عصام كامل

"فيراري" تعرض سيارات محدودة الإنتاج في موسم الرياض (صور)

فيتو

جذبت الشركة الإيطالية فيراري، زوار معرض الرياض للسيارات ضمن موسم الرياض بعروضها الحية القوية للسرعة داخل حلبة العروض الخاصة المقامة في موقع المعرض بالجنادرية.


كانت مشاركة سيارات مميزة ومحدودة الإنتاج في العرض كان ابرزها فيراري FXX-K عالية الأداء والتي صنعت على قاعدة عجلات لافيراري وصنع منها 40 نسخة فقط وكانت قد ظهرت للمرة الأولى في المنطقة نهاية العام 2014 في حلبة مرسي ياس بإمارة أبوظبي.

تعمل FXX-K بمحرك V12 هجين سعة 6.3 لترات يولد قوة 1050 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران وتستطيع الوصول لسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم / ساعة، وقد أدت FXX-K مهارة عالية في الانطلاق والمرونة والسرعة القصوى أمام الجماهير في حلبة العروض بالمعرض مما جعلها محل اعجاب وهتاف كبير في المدرجات.

وشاركت شقيقتها السابقة FXX والتي بنيت على قاعدة فيراري انزو والتي صنع منها عدد محدود للغاية عام 2005 وصل حدود 38 نسخة، تصل قيمة النسخة الواحدة منها 2.3 مليون يورو = مايعادل = 9.7 مليون ريـال سعودي تقريبا، وخصصت للحلبات فقط !.

تعمل FXX بمحرك V12 بسعة 6.3 لترات تنفس طبيعي يولد قوة 790 حصان مربوطا بناقل حركة الكتروهيدروليكي يدوي من 6 سرعات نفس المستخدم في سباقات الفورمولا 1.
Advertisements
الجريدة الرسمية