رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سياحة الوفد": استقبلنا 11 مليون سائح العام الماضي

 أمل رمزي، رئيس لجنة
أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أن تصدر مصر قائمة الوجهات الموصى بها لقضاء العطلات كما نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، ليس من فراغ وإنما أتى نتيجة ما تتميز به الدولة المصرية من حضارة ومعالم سياحية وأثرية تمتد عبر آلاف السنين وتتسم بالتنوع.


وقالت رمزي، في بيان صدر اليوم، إن عدد الوافدين إلى القاهرة ارتفع بنسبة 31.1% عام 2018، في حين استقبلت مدينة الغردقة أكثر من 46.8% من السياح العام الماضي عن العام الذي سبقه، مما يجعلها الوجهة الأسرع نموًا في العالم، واحتلت المدينتين المرتبة 42 و82 على التوالي في تقريرهما السنوي عن أكثر 100 مدينة يتم زيارتها في العالم.

"سياحة الوفد" تطالب باستغلال نقل المومياوات الملكية للترويج للسياحة

وتوقعت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أنه مع استئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ ستشهد السياحة المصرية انتعاشة مدهشة فيما يتعلق بالزوار الدوليين، حيث يتدفق المسافرون إلى البلاد من كل مكان للاستمتاع بالمعالم المصرية.

وأكدت أمل رمزي، أن مصر تنتظر عودة أقوى للحركة السياحية خلال العام المقبل، متوقعة تزايد عدد السياح عن العام الماضي والذي سجل 11 مليون سائح لمختلف المحافظات المصرية.

وأوضحت رمزي، أن افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل سيكون له أثرًا كبيرًا في تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين حيث أنه المتحف الأكبر في العالم، ويضم الآلاف من القطع الأثرية من بينها 30 ألف قطعة تعرض لأول مرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية