الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كنت جائعا وبلعب حافي.. ساديو ماني يروي قصته مع الفقر وسر عدم شرائه سيارات فارهة بعد الشهرة

 السنغالي ساديو ماني ,نجم ليفربول
السنغالي ساديو ماني ,نجم ليفربول


روى نجم ليفربول، السنغالي ساديو ماني، سر انخراطه في أعمال الخير في بلده السنغال، كاشفًا عن سر عدم شرائه للسيارات الفارهة أسوة بزملائه اللاعبين المشهورين.

وقال: "إنه لا يعلم لماذا يمتلك 10 سيارات فيراري، بدلًا من أن يساعد بها فقراء شعبه".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "نسيم ووها" الغانية، أنه يفضِّل أن ينفق جزءا كبيرا من أرباحه على الأعمال الخيرية في وطنه السنغال.

وتابع: "لماذا أرغب في شراء 10 سيارات فيراري مثلًا أو 20 ساعة من الألماس أو طائرتين خاصتين؟ ماذا ستفعل هذه الأشياء لي أو للعالم؟".

وأضاف: "كنت جائعًا، وكان عليَّ أن أعمل حتى أكسب قوت يومي، ونجوت من أوقات عصيبة، ولعبت كرة القدم وأنا حافي القدمين، ولم يكن لدي تعليم أو أشياء أخرى كثيرة، لكنني اليوم بعد كل ما جنيته بفضل كرة القدم، يمكنني مساعدة شعبي".

واستطرد: "بنيت المدارس والملاعب، وأقدِّم الملابس والأحذية والغذاء للأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع، وكذلك أمنح ما يصل إلى 70 يورو شهريًا لسكان عدد من المناطق الفقيرة في السنغال".

وأردف: "لا أحتاج لعرض السيارات الفاخرة والمنازل الفخمة والرحلات أو حتى الطائرات، ولكني أفضل أن يحصل شعبي وناسي على القليل مما أعطوني إياه".

وكان نادي ليفربول قد منح ساديو ماني جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال شهر نوفمبر الماضي.

وتأتي تلك الجائزة بعد أيام من حصول النجم السنغالي صاحب الـ27 عاما على المركز الرابع في قائمة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار أفضل لاعب في العالم، التي توج بجائزتها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السادسة في تاريخه.