الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي ٢٠٠١ يسحق إنبي ٥-١ في دوري الجمهورية


حقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠١،فوزًا كبيرًا على ضيفه إنبي، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة ١٦ من بطولة الجمهورية.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: أحمد سيد عبد النبي – معاذ أنور – هاني عمرو – محمد أشرف.

الوسط: عربي بدر – طه محمود – شادي رضوان – أحمد نبيل “كوكا” – محمد سلامة.

الهجوم: محمد ياسر.

وفي الشوط الثاني شارك يوسف عتمان بدلًا من محمد ياسر، وحسام ياسين بدلًا من محمد سلامة، ويوسف عبد القادر بدلًا من طه محمود.

افتتح محمد سلامة التسجيل للأهلي في الدقيقة ١٣ بعد انفراده بحارس المرمى، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة ٤٤ بعد متابعه لكرة عرضية، وشهد الشوط الأول حالة طرد لأحد لاعبي إنبي.

ومع بداية الشوط الثاني تعرض معاذ أنور مدافع الأهلي للطرد، بعد حصوله على الإنذار الثاني لعرقلة أحد لاعبي إنبي ليحتسب الحكم ركلة جزاء قلَّص من خلالها الفريق البترولي النتيجة، قبل أن يسجل شادي رضوان الهدف الثالث للأهلي بتسديدة رائعة في الدقيقة ٥٢، ويضيف البديل يوسف عتمان الهدف الرابع للأهلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ٦٣، واختتم طه محمود الخماسية برأسية، بعدما ارتدت له الكرة من القائم إثر تسديدة قوية من محمد أشرف.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ٣٠ نقطة، من الفوز في ١٠ مباريات والهزيمة في ٥ مباريات، حيث فاز على سموحة ١ – صفر، وخسر أمام الزمالك صفر – ١، وفاز على الاتحاد السكندري ٣ – ١، وعلى الجونة ٤ – صفر، وعلى الإنتاج الحربي ١ – صفر، وخسر أمام طنطا ١ – ٢، وفاز على أف سي مصر ٥ – صفر، وخسر أمام المصري ١ – ٢، وفاز على وادي دجلة ٢ – صفر، وعلى الإسماعيلي ١ – صفر، وخسر أمام المقاصة ١ – ٢، وأمام المقاولون ١ – ٢، وفاز على بيراميدز ١ – صفر، وعلى طلائع الجيش ٢ – ١، وعلى إنبي ٥ – ١، مسجلًا ٢٩ هدفًا مقابل ١٢ هدفًا في مرماه، ولم يلعب الأهلي ضمن الجولة العاشرة بسبب عدم مشاركة فريق أسوان في المسابقة.

ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠١ بالأهلي أحمد سراج مديرًا فنيًا وأحمد عبد الظاهر مدربًا عامًا وممدوح عبيد مدربًا وتامر دسوقي مدربًا لحراس المرمى ومحمد راشد مديرا إداريا ومحمد إمام طبيبا، وإبراهيم خاطر أخصائي تدليك.