الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جمعية محبي فريد الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

مديحة يسري
مديحة يسري


تقيم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، احتفالية بمناسبة ذكرى ميلاد "سمراء النيل" الفنانة الراحلة "مديحة يسرى" في السابعة من مساء غد السبت في مقر الجمعية.

يقام الاحتفال بالتعاون مع المهندس خليل حبيب نجل شقيق الفنانة مديحة يسري، بحضور الناقد الفني زكي مصطفى، الفنان مصطفى الدمرداش، الفنان قيس عبد الفتاح، الفنان سيف عبد الرحمن، وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين وعشاق فن الموسيقار فريد الأطرش.

ويتحدث الفنان عادل السيد عن أهم اللقاءات الفنية بين فريد الأطرش والفنانة مديحة يسري، خلال مشوارهما الفنى، ويستعرض المهندس خليل حبيب، خلال برنامج الحفل، مجموعة من الصور النادرة للفنانة مديحة يسري، ويروى لنا بعض الذكريات للفنانة مديحة يسرى التي خص تلك الصور.

كما يتضمن برنامج الحفل، باقة متنوعة من أشهر أغانى الموسيقار فريد الأطرش، يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات، ويلقى عدد من الشعراء أحدث قصائدهم الشعرية.

وكرمت الجمعية "سمراء النيل" في احتفالية لتكريم اسم الفنان محمد فوزى عام ٢٠٠٧ بقصر الأمير طاز، ضمن فعاليات الجمعية التي تقيمها لتكريم الفنانين الذين شاركوا الموسيقار فريد الأطرش في رحلة عطائه الفنى.

يذكر أن الفنانة الراحلة مديحة يسرى، ولدت بالقاهرة في ٣ ديسمبر ١٩٢١، وشاركت الفنان فريد الأطرش بطولة ٣ أفلام هم " أحلام الشباب، شهر عسل، لحن الخلود"، كما شاركت كبار نجوم الفن في أكثر ١٠٠ فيلم مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ومحمد فوزي ومحرم فؤاد وعبد الحليم حافظ وشادية وعمر الشريف، وعادل أمام.