الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فاتورة الكهرباء | اضمن حقك حال تخطي الفاتورة الاستهلاك الحقيقي في 4 خطوات

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء


فاتورة الكهرباء | يتساءل الكثيرون عن الإجراءات الواجب اتخاذها إذا تخطت فاتورة الكهرباء عن الاستهلاك الطبيعي وما يتبعها من دفع المشترك مبالغ جزافية وهو أمر يشكل عبئا عليه في ظل الزيادة المستمرة لشرائح الكهرباء سنويا.

فاتورة الكهرباء
تنشر"فيتو" الخطوات الواجب تنفيذها لضمان حقك في الفاتورة إذا تخطت الاستهلاك الطبيعي وتتضمن النقاط التالية:

الخطوة الأولى
قم بالدخول على متجر جوجل بلاي على موبايل الاندرويد وحمل تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء وقم باختيار الشركة التابعة لك والإدارة الهندسية التي تتبع منطقتك من إيصال الفاتورة مع تسجيل رقم الهاتف وصورة من قراءة عداد الكهرباء والفاتورة ثم انتظر الرد.

فاتورة الكهرباء بالإسكندرية.. كيف تستعلم عن الفاتورة؟

فاتورة الكهرباء

الخطوة الثانية
قم أيضا بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء واضغط على خانة تسجيل الفواتير وملء بياناتك تتضمن منطقتك والإدارة الهندسية التابع لها واترك رسالة توضح فيها الشكوى مع تصوير صورة العداد والفاتورة واترك الهاتف للرد عليك.

الخطوة الثالثة
قم بتحميل تطبيق جديد لشركة شعاع لقراءة عدادات الكهرباء على متجر جوجل بلاي واسمه "قارئ العداد الذكي" وتستطيع من خلال تسجيل الدخول إرسال قراءة العداد في الدورة المحددة للقراءة مع إرفاق صورة القراءة بالموبايل الخاص بك نظام الاندرويد بعد اختيار منطقتك والإدارة الهندسية التابع لها وكتابة اسمك.

الخطوة الرابعة

يمكنك الاتصال على مركز تلقى شكاوى الكهرباء على رقم ١٢١ وشرح لهم مشكلتك مع توضيح لهم كافة بيانات الفاتورة لاتخاذ اللازم وإذا ثبت أن العيب من عداد الكهرباء عليك تغييره بالعداد مسبوق الدفع.