الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هاني برزي: إيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا

هانى برزى
هانى برزى


أكد هانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن انطلاق فعاليات المعرض التجاري الدولي الخامس للأغذية والمشروبات " فوود إفريكا " يوم الإثنين المقبل بمركز مصر للمعارض الدولي يمثل نافذة هامة للصادرات الغذائية المصرية إلى العالم وبشكل خاص السوق الأفريقي، مؤكدا دعم المجلس لهذا المعرض في كافة أنشطته.

ولفت إلى أن المجلس التصديرى قام بالتنسيق مع إدارة معرض "فوود إفريكا" بدعوة أهم مستوردي الصناعات الغذائية من الدول الأفريقية المختلفة وذلك لإتاحة الفرصة للشركات المصرية العارضة لتنمية صادراتهم إلى أفريقيا. 

وأشار إلى أن المجلس قد قام خلال السنوات الماضية بإيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا والتي حققت نجاحات كبيرة شملت كلا من كينيا وغانا والسنغال وكوت ديفوار وزامبيا.

وارتفعت صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الحالى، بنسبة 8.8%، لتصل إلى 2.892 مليار دولار، مقابل 2.636 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، وفقا لبيانات صادرة عن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

ويشهد المعرض مشاركة دولية من كبرى الشركات العارضة في مجال الصناعات الغذائية تصل إلى نحو 410 شركات تمثل 25 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتر دولى يمثلون 60 دولة من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى والدول العربية، حيث أصبح هذا المعرض واحدًا من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي الذي تسعى كبرى الشركات للمشاركة فيه خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به الدول الأفريقية كأحد أهم الأسواق الواعدة في منظومة الاقتصاد العالمي.