الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والأندية السودانية

فريق الاهلي
فريق الاهلي


قبل مباراة الأهلي والهلال السوداني اليوم، التقى الأهلي أمام الأندية السودانية في العديد من المناسبات الأفريقية وبدأت هذه المواجهات في موسم 1987 بنهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال، وخلال التقرير التالي نستعرض بالأرقام تاريخ مواجهات الأهلي والأندية السودانية.

بطولة أفريقيا للأندية الأبطال عام 1987
التقى الأهلي والهلال السوداني في نهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال عام 1987، وأسفر لقاء الذهاب في أم درمان عن التعادل السلبي، ليفوز الأهلي بهدفين دون رد في القاهرة، سجلهما مدافع الهلال "الثعلب" في مرماه وأيمن شوقي.

دوري أبطال أفريقيا 2004
التقى الأهلي مع الهلال في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2004، وفاز الهلال السوداني بهدف دون رد في ملعب الكلية الحربية، أحرزه ريتشارد جاستين، وانتهى لقاء العودة بالخرطوم بالتعادل السلبي، ليودع الأهلي البطولة.

دوري أبطال أفريقيا 2007
التقى الفريقان للمرة الثالثة بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا عام 2007، وفاز الأهلي في المواجهة الأولى بهدفين دون رد سجلهما أسامة حسني والأنجولي أمادو فلافيو، قبل أن يرد الهلال بالفوز بثلاثية نظيفة في ملعب أم درمان، سجلها داريو كان وحسن إسحاق والغاني جودوين.

الأهلي والمريخ
الأهلي واجه أيضا فريق المريخ السوداني موسم 1993 واستطاع التعادل سلبيًا في الخرطوم بلقاء الذهاب وفاز في إستاد المقاولون العرب بخماسية مقابل هدف أحرزها هادي خشبة، محمد رمضان "هدفين" وياسر ريان وحسام حسن

كما التقى الأهلي أمام نادي المريخ السوداني في الأدوار الإقصائية في موسم 2002 بدوري أبطال أفريقيا، وحقق الفريق الأحمر الفوز في الذهاب بهدفين دون رد وخسر في الإياب خارج ملعبه بنتيجة 3 / 1.