الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوليمبية" تطعن على حكم حرمان رفع الأثقال من أولمبياد طوكيو


قال شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، إنه بعد تأييد المحكمة الرياضية عقوبة الاتحاد الدولي بحرمان رفع الأثقال من المشاركة في طوكيو 2020، سيتم الطعن على الحكم في المحكمة الفيدرالية السويسرية، لافتًا إلى أن الأمل ضعيف جدًا بالمشاركة في الأولمبياد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، تقديم رامي رضوان، أن هناك شيئًا غريبًا في قرار وقف مصر في لعبة رفع الأثقال منذ بضعة أشهر، على الرغم من أن نتيجة العينات الإيجابية للاعبي المنتخبات المصرية كانت في ديسمبر 2016، معقبًا: "هناك لغز وراء الوقف، ولو تم وقفنا لمدة عامين من وقتها لشاركنا في أولمبياد طوكيو 2020".

وأوضح: أن هناك مسئولية ضمنية من اتحاد رفع الأثقال في أزمة تعاطي لاعبيه المنشطات، ولكنه في ذات الوقت ليس قادرًا على منع أحد من اللاعبين من تعاطي المنشطات، مشيرًا إلى أن الاتحاد كان يجب عليه الاستعانة بعدد من الأطباء والمتخصصين في المكملات الغذائية.

اعتزال محمد إيهاب.. عقوبات دولية تنهي مشوار صائد الذهب في رفع الأثقال

وأكد: أن رئيس اتحاد رفع الأثقال قدم طلبا للجنة الأوليمبية بتجميد نفسه حتى انتهاء التحقيقات في أزمة تعاطي المنشطات، وتم قبول طلبه، وتشكيل لجنة برئاسة المهندس هشام حطب بمباشرة أعمال الاتحاد ومعرفة أسباب الأزمة.

ولفت إلى أن الصين وروسيا وبلغاريا لم يشاركوا خلال عام 2018 في أنشطة وفعاليات رفع الأثقال بسبب وقفهم من قبل الاتحاد الدولي بعد ثبوت تعاطي لاعبيهم للمنشطات.