الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد الاعتماد الأوروبي لشركة مصر للطيران للصيانة

شركة مصر للطيران للصيانة
شركة مصر للطيران للصيانة


اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA، والذي أثمر عن تجديد الإعتماد وإضافة طرازات جديدة من الطائرات والمحركات للاعتماد الدولي.

يعد التفتيش هو السابع والعشرون على مدار أربعة عشر عاما متتالية، نجحت خلالها الشركة في اجتياز كافة التفتيشات الأوروبية على مقرها بالقاهرة وعدد من محطاتها الداخلية والخارجية.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجيات وزارة الطيران المدني برئاسة الفريق يونس المصري لتطوير قطاع الطيران المدني وصيانة الطائرات وسلامتها، وسعيا نحو الحفاظ على الاعتمادات الدولية وتوسيع نطاق الخدمات الفنية المعتمدة التي تقدمها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والتي تهدف إلى توسيع قاعدة العملاء وجذب المزيد منهم.

إحباط محاولة تهريب مستحضرات تجميل بحوزة راكب ألماني بمطار القاهرة

وتوجه الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بالتهنئة للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لنجاحها في اجتياز تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الـ(EASA) على المقر الرئيسي بالقاهرة، وأكد أن الاعتمادات الدولية مطلب رئيسي للعمل في السوق العالمي، وأن مصر للطيران بمختلف شركاتها تسعى للتوافق مع متطلبات الجهات والهيئات الدولية بما يضمن لها استمرار المنافسة عالميا، وتلبية احتياجات عملائها.

من جانبه أشار المهندس مصطفى علي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إلى أن التفتيش شهد توسيع نطاق الاعتماد بإضافة طراز بوينج B787-9، والتي تعمل بمحركات Trent 1000 وطراز إيرباص A320neo بمحركات CFM Leap، وهو ما يعد إضافة لقدرات وإمكانيات الشركة الفنية؛ نظرا لحداثة الطرازات المضافة وإقبال العملاء على تشغيلها بكثافة ما يمنح الشركة ميزة تسويقية تمكنها من تقديم خدماتها للمزيد من العملاء، كما يؤكد على استمرار خطط التطوير وتقديم أعلى مستوى فني.

وأضاف أن التفتيش شمل مجمع عمرة المحركات وهنجر 7000 وهنجر 8000 وخدمة الشركات الأجنبية والإصلاحات والضمانات وعمرة الوحدات الميكانيكية ومجمع المخازن الفنية.

ويهدف تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران في المقام الأول إلى التحقق من الكفاءة الفنية للأفراد، والتي تتطلب العمل طبقا للتشريعات الملزمة والالتزام بالتوصيات الصادرة عن الجهات المصنعة للطائرات أو السلطات الدولية المصدرة لتلك التشريعات واتباعها بدقة، وهو ما يمنح شركة مصر للطيران للصيانة القدرة على العمل طبقا للمتطلبات الفنية للاتحاد الأوروبي، وأن التفتيش يتم بصفة دورية مرتين سنويا، وذلك نظرا لاتساع نطاق الاعتماد الممنوح للشركة.