الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تامر أمين يحرج طفلا يحلم أن يكون عالم آثار

تامر أمين
تامر أمين


أحرج الإعلامي تامر أمين، الطفل علي صبرة، صاحب الثانية عشرة من عمره، والذي يعد العائل الرئيسي لأسرته ويحلم بأن يصبح عالم آثار، على الهواء، بعدما وجه له سؤالًا حول معرفته بالدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، فرد الطفل: "أيوا عارفه اللي هو بيفضل يلف ويغني".

وعقب "أمين": "لأ ما بيغنيش متزعلنيش.. الدكتور زاهي حواس واحد من أشهر علماء الآثار في مصر والعالم ويسوق للحضارة المصرية والفراعنة"، ليرد الطفل على صبرة: "نفسي أقابله والله".

علق الطفل علي صبرة، بائع بمنطقة حلوان يحلم بأن يصبح عالم آثار، على استقبال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، له بعد الفيديو الذي انتشر عنه على السوشيال ميديا وهو يروي قصة كفاحه، حيث أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم، مما اضطره إلى بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشر من عمره، معلنا في الفيديو عن رغبته في أن يصبح عالما للآثار عندما يكبر، قائلًا: "طالما فكر فيَّ يبقى شايف شغله".

قصة كفاح طفل عمره 12 سنة.. العائل الرئيسي لأسرته (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم تامر أمين"، أن شهرة مصر بالآثار السر وراء رغبته في أن يصبح عالمًا في الآثار، لافتًا إلى أنه فخور بالحضارة المصرية.