الجمعة 17 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تظلمات وزارة التموين.. فتح تظلمات التموين لوصول الدعم إلى مستحقيه


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من فتح تظلمات بطاقات التموين هو إعادة إدارة المنظومة التموينية بحيث يصل الدعم إلى مستحقيه، ولا تستهدف خفض الدعم أو حجبه.

تظلمات التموين | أبرز شكاوى المواطنين في تظلمات بطاقات التموين 2019

تظلمات بطاقات التموين
وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا نية حاليًا لحذف أي مواطن من منظومة الخبز، مضيفة أن تظلمات بطاقات التموين مستمرة حتى ١٥ ديسمبر الجاري.

تظلمات بطاقات التموين

وناشدت وزارة التموين المواطنين الذين لم يقوموا بعمل تظلمات بطاقات التموين بسىرعة التوجه إلى مكتب التموين، لعمل التظلم بالمكتب ومعهم المستندات التي تثبت صحة التظلم.

تظلمات بطاقات التموين

وأعلن الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة عن المستندات المطلوب تقديمها بشأن التظلم على محدد الاستبعاد، والدالة على صحة البيانات المدونة، وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أو برنت من التأمينات، أما بخصوص المعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

تظلمات بطاقات التموين
أما تظلمات الحيازة الزراعية، فيقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

وبالنسبة لتظلمات الجمارك العالية، فيقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة وبالنسبة لتظلمات الضرائب العالية فيقدم شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا.

تظلمات بطاقات التموين
وعن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية، هي فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما عن المستندات المطلوب تقديمها بشأن التظلم على محدد ضرائب عالية، هي شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

ويتقدم المواطن لمكتب التموين بالتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة بالتظلم.

ومن جانبه يقوم مكتب التموين بمراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على النظام موقع دعم مصر، موضحا به الرقم القومي، ورقم المحمول، ورقم البطاقة الذكية نوع التظلم.

ثم يقوم المكتب بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة ومرفق بها cd.