رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التسبيح بهجة الكنيسة" عظة للبابا تواضروس على الـ"ساوند كلاود"

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

طرح المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عظة أمس الأربعاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعنوان "التسبيح بهجة الكنيسة" عبر الـ"الساوند كلاود".


وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد ألقى مساء أمس عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء مريم، والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وحضر اللقاء مجموعة من الآباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس، والكهنة والشمامسة وشعب الكنيسة، حيث ألقى قداسته كلمة روحية للحاضرين بمناسبة صوم الميلاد المجيد والذي ينتهي في السابع من يناير المقبل.

وقرأ قداسة البابا تواضروس الثاني جزءا من إنجيل القديس لوقا البشير، والخاص بزيارة السيدة العذراء مريم إلى أليصابات أثناء فترة حملها، وتحدث حول موضوع "التسبيح بهجة الكنيسة" بمناسبة اقتراب شهر كيهك، والذي يعرف عنه أنه شهر تتلى فيه تسابيح وصلوات وتماجيد روحية احتفالا بالسيدة العذراء مريم، واستعدادا لميلاد السيد المسيح.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني: إن التسبيح هي الصلاة المنغمة، والتسبيح في الكنيسة يأخذ الصورة الأكبر من العبادة، لافتا إلى أن التسبيح والألحان الموجودة في الكنيسة إحدى الصور التي تحافظ على العقيدة الأرثوذكسية، وأن التكرار هو وسيلة لحفظ العقيدة من النسيان، وأن التسبيح يرسم العقيدة داخل الوجدان.
Advertisements
الجريدة الرسمية