رئيس التحرير
عصام كامل

مارك زوكربيرج يكشف أسرار زواجه مع زوجته لأول مرة (صور)

فيتو

فتح مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج، البالغ من العمر 35 عامًا، أبواب منزله إلى برنامج "CBS This Morning" ومقدمته العالمية الشهيرة جايل كينج، في أول مقابلة مشتركة جمعته بزوجته بريسيلا تشان.


وتطرق مارك وبريسيلا للحديث عن أمور حميمية في حياتهما، كعلاقتهما الزوجية، وكيفية تربيتهما لابنتيهما ماكسيما، التي تبلغ من العمر 4 أعوام، وأوجست البالغة من العمر عامان، والأعمال الخيرية التي يقومان بها.

مارك زوكربيرج يحاول تخفيف المخاوف بشأن عملة ليبرا

وسألت جايل، مارك وبريسلا عن تربيتهما لطفلتيهما قائلة: "كيف تربيان طفلتيكما وأنتما تستطيعان إعطاءهما أي شئ مادي، وكيف تعاقبانهما؟".

ليرد عليها مارك: "في البداية، نحن لا نعطيهما أي شئ، وأعتقد بأن هذا هو الأمر المهم، كما أن لديهما مسؤوليات".

أما زوجته بريسلا، فقد قالت: "نصطحبهما أيضًا إلى العمل، مارك وأنا نأخذهما معنا إلى المكتب لكي تشاهدا شيئًا مما نفعله".

وتطرقت جايل كينج بعد ذلك للحديث عن علاقتهما الزوجية، فسألت تشان كيف تتعامل مع الشغف تجاه فيس بوك، بينما تدير أمورها كزوجة وأم داعمة.

فأجابت بريسيلا: "أعتقد بأن الأمر صعب، تمامًا نفس شعورك عندما تأتي صديقتك المقربة وتقول لك بأنها أمضت يومًا صعبًا، فلا تعرفين ما عليك فعله، أو عندما أستيقظ في الليل وهو ليس نائمًا في السرير".

وأضافت تشان: "لكن ومع ذلك أشعر أننا محظوظون للغاية، بمعرفة أن عائلتنا وأطفالنا بخير".

كما قال الثنائي بأنهما لكي يبقيا علاقتهما ببعضهما قوية، فإنهما يقومان بالذهاب في موعد غرامي كل أسبوع، حيث الحديث عن العمل ممنوع، وهي فكرة اقترحها مارك.

وفي أثناء المقابلة أيضًا، كشف مارك عن جانبه الرقيق عندما شارك طفلتيه بتحضير الحلويات في المطبخ.

وبعد ذلك، انتقل الاثنان للحديث عن الأعمال الخيرية التي يقومان بها، كتأسيسهما "مبادرة تشان زوكربيرج" قبل 4 أعوام، والتي تعمل على تقديم التمويل للتقدم في العلوم الطبية وغيرها من المجالات؛ إذ إنهما قدما للمبادرة 99% من ثروتهما، معظمها جاءت على شكل أسهم فيس بوك، قدرت قيمتها بـ 45 مليار دولار عند بداية إطلاقها.
الجريدة الرسمية