رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مع اقتراب الامتحانات.. المكسرات أفضل وجبات خفيفة لزيادة التركيز

مكسرات للامتحانات
مكسرات للامتحانات

اقتربت امتحانات العام الدراسي الأول، الأمر الذي يصيب الكثير من الأمهات بالقلق والتوتر، حرصا منها على مصلحة أبنائها، ورغبتها في تفوقهم، مما يجعلهم في حالة بحث مستمر عن أفضل طرق ووسائل زيادة تركيز الأبناء، وتهيئة الجو المناسب لهم، إلى جانب تقديم الاطعمة المناسبة، وتجنب أي اطعمة قد تضر بصحتهم، أو تؤثر على تركيزهم، أو تصيبهم بالخمول أو الكسل.


المكسرات أفضل سناكس لطفلك في لانش بوكس المدرسة


وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تقديمها لأبنائك خلال العام الدراسي، وخاصة مع اقتراب الامتحانات، لما تقدمه للجسم من قدرة أكبر على التركيز، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

عين الجمل
يحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين B5، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، كما أن هذه المكسرات مصدر طبيعي للميلاتونين الذي يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة، وتحسين الذاكرة ووظائف الادراك.

الكاجو
من المكسرات التي تحتوي على نسب وفيرة في فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، فحفنة من الكاجو تمد أبنائك بالطاقة، لمضاعفة ساعات المذاكرة، وتمنحهم التركيز.

اللوز
يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين B2 (ريبوفلافين)، وفيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B5، فيتامين B3 (النياسين)، وفيتامين B9 (حمض الفوليك)، وفيتامين B6، كما أنه يحتوي على فيتامين E والمغنسيوم، والحديد، والبروتين، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين B6 وفيتامين B12، مما يمنحهم المزيد من الطاقة والقدرة على التركيز.

Advertisements
الجريدة الرسمية