رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 خطوات تجنبك الغرامات وتضمن توصيل الكهرباء لعقارك بطرق سليمة

توصيل الكهرباء للعقار
توصيل الكهرباء للعقار - ارشيفية

تنشر" فيتو" الخطوات المهمة التي يجب اتباعها قبل شراء وحدة سكنية أو تجارية بالعقارات الجديدة، وذلك للتأكد من توصيل الكهرباء للعقار بشكل مشروع وبدون مخالفة لضمان الموافقة وعدم اللجوء لتوصيل التيار بطريقة غير مشروعة وتحرير ضدك محاضر سرقات التيار.


خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سوهاج

وتتضمن الخطوات النقاط الآتية:
1. احصل على صورة من الترخيص الصادر من الحي أو الوحدة المحلية ببناء العقار من صاحب العقار أو رقمه وتاريخه.

2. توجه إلى الحى التابع له العقار وتأكد من عدم مخالفة الدور الواقع به الوحدة السكنية لشروط البناء وحصول العقار على شهادة المطابقة من الحي.

3. اسال الموظف المختص بالحى عن مدى قانونية وإمكانية توصيل الكهرباء لهذا العقار من خلال العنوان التفصيلي للعقار ورقم وتاريخ ترخيص البناء.

4. في حالة عدم مخالفة العقار توجه إلى فرع شركة الكهرباء الواقع في نطاقها الجغرافي للعقار الذي ستقوم بشراء وحدة به.

5. تأكد من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للعقار وفى حالة التأكد من قيام صاحب العقار سداد قيمة المقايسة وأن الشركة بصدد تنفيذها يمكنك استكمال إجراءات التعاقد على شراء أو استئجار الوحدة.

6. بعد التعاقد على شراء أو استئجار الوحدة السكنية أو التجارية توجه إلى فرع شركة الكهرباء وقدم طلب التعاقد على تركيب عداد للوحدة مرفقا به المستندات المؤيدة لحيازتك للوحدة مع باقي المستندات الأخرى المطلوبة وسداد الرسوم المقررة.

7. قم بالتوقيع على عقد تركيب العداد وانتظر تركيب العداد لتحصل على الكهرباء بشكل قانوني.

8. تجنب استخدام الكهرباء بالوحدة لأي غرض قبل تركيب العداد حرصا على عدم التعرض إلى تحرير محاضر سرقة تيار ضدك.

9. إذا كانت الوحدة السكنية أو التجارية المطلوب شرائها أو استئجارها مركب بها عداد لابد من الاستعلام من فرع شركة الكهرباء عما إذا كان هذا العداد يخص مالك الوحدة أو المستأجر السابق أو المؤجر

فاتورة الكهرباء بالإسكندرية.. كيف تستعلم عن الفاتورة؟

وإذا كان العداد عليه مديونيات سابقة لم تسدد لتسويتها مع بائع أو مؤجر الوحدة، تلافيا لتحمل هذه المديونية فمن الأفضل التقدم بطلب للشركة لتغيير العداد الموجود والتعاقد على عداد باسمك.
Advertisements
الجريدة الرسمية