رئيس التحرير
عصام كامل

تيسلا الكهربائية تصل سان لويس

فيتو

بعدما طلبت شرطة دبي سيارة تيسلا سايبرتراك لتضمها إلى تشكيلة مكافحة الجريمة الخاصة بها، عمدة محلية سيوداد فاليس المكسيكية في مدينة سان لويس بوتوسيطلب أيضًا شراء البيك آب الكهربائية المثيرة للجدل.


قرر عمدة المحلية المكسيكية Adrián Esper Cárdenas حجز 15 نسخة من السيارة، والجدير بالذكر أن تيسلا لم تبدأ بعد حجز السيارة بالكامل، بل بدأت في قبول ودائع بقيمة 100 دولار قابلة للاسترداد بالكامل للمتسوقين لوضع أسمائهم في قائمة المنتظرين.

من جانبه قال العمدة في حديثه إلى وسائل الإعلام المحلية، إنه أرسل إلى إيلون ماسك صورة لتصميم السيارة لما ستبدو عليه عندما تتحول لسيارة شرطة في محاولة للحصول على خصم، والجدير بالذكر أنهم قاموا بحجز 10 طرازات ثنائية المحرك وخمسة طرازات ثلاثية المحركات، وأضاف أنه يأمل في أن تساعد السيارات المدينة في خفض انبعاثاتها.

اصدارات الشركة المحركات الثلاثة ذو الدفع على جميع العجلات من سايبرتراك سيكون قادرًا على التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 2.9 ثانية فقط، ويمكنها أن تقطع مسافة الربع ميل (400 متر في 10.8 ثانية، والأكثر إثارة للإعجاب هو أن هذا الموديل قادر على قطع مسافة أكثر من 800 كلم لكل شحنة، وسعر هذا الإصدار يبدأ من 69،900 دولار (262،125 ريـال)، وستبدأ أسعار الإصدار ذات المحركين والدفع الأمامي، وإصدار الدفع الخلفي ذو المحرك الواحد من 49،900 دولار (187،125 ريـال) و39،900 دولار (149،625 ريـال) على التوالي.

وفي النهاية، يقول إيلون ماسك إن تيسلا ستبدأ إنتاج سايبرتراك في أواخر عام 2021 مع بدء إنشاء إصدار المحركات الثلاثة ذو الدفع على جميع العجلات في العالم الذي يليه، وقبل أن يحدث ذلك قد تحصل البيك آب على بعض التغييرات، حيث قالت هيئات السلامة أنها متخوفة بشأن التأثير الذي سيحدثه تصميمها في التصادم مع السيارات الأخرى على الطريق أو مع المشاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية