رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محلية البرلمان توصى بتشكيل لجنة حكومية لحل أزمة أهالي منية النصر

فيتو

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من محافظة الدقهلية تضم الدكتور أيمن مختار، وسامى عبد الهادى رئيس صندوق التأمينات، لمعاينة مبنى مجلس مدينة منية النصر بالدقهلية، لبحث مدى إمكانية استخدامه، لصرف معاشات المواطنين، بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من تخصيص أرض وبناء مبنى جديد للتأمينات.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات الدقهلية، ومنها طلب الاحاطة المقدم من النائبة آمال طرابية الموجه لوزارة التضامن، بشان معاناه أهالي منية النصر بالدقهلية خلال صرف المعاشات.

وقالت النائبة آمال طرابية: إنها طالبت بتوفير طابق أو طابقين للمرضى وكبار السن لصرف معاش التأمينات، منذ أربع سنوات، مضيفة أن مدير عام التامينات طالب بتوفير قطعة أرض أو مبنى وبالفعل قمت بتوفير طابقين بمبنى مجلس المدينة منذ عام وثلاثة أشهر، إلا أن حتى اليوم لا جديد ولا يوجد أدنى اهتمام، ما يسبب المشقة والعناء للمرضى وكبار السن بدائرة منية النصر.

وأكدت، أن هناك تعمدا واضحا، لإذلال كبار السن والمرضى بمنية النصر، حيث أن المكان الحالي يقع في الدور الرابع، بأحد المباني، متابعة، "معنديش أرض أملاك دولة، اعمل ايه، ولو مدير التأمينات عنده أرض يتفضل يعرضها أو يشترى من الأهالي، لكن ايه الحكمة انهم يذلوا الناس، الناس بتزحف على السلالم للدور الرابع علشان تصرف معاشات"

ومن جانبه قال سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمينات، أن منذ عام، انتهى الرأي إلى أن المبنى المقترح من جانب النائبة امال طرابية، إلى أنه غير مناسب، حيث عرض مجلس المدينة علينا بناء دورين إضافيين بمجلس المدينة، ليستفيد منهما موظفي مجلس المدينة، ويحصل موظفي التأمينات على الدورين الحاليين، مؤيدا ماذكرته النائبة من معاناة المواطنين في صرف المعاشات. 

واقترح أن يتم الاستعانة بذلك المبنى أو غيره، كمنذ صرف للمعاشات، لحل الأزمة مؤقتا لحين توفير أرض وبناء مبنى للتأمينات بمنية النصر.

وتابع، سيكون لدينا مجلس إدارة جديد للصندوق، في أو يناير المقبل، ما يساعدنا على طرح أو شراء أرض أو مبنى، لحل الأزمة. 

ومن جانبها اعترضت النائبة آمال طرابية، على رفض رئيس صندوق التأمينات، على مقترحاها باستغلال دورين بمبنى مجلس المدينة، بنظام حق الانتفاع، بحجة أنه غير مناسب. 

وتدخل النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ليطلب رأى محافظ الدقهلية بخصوص المقترحات، التي تم عرضها، سواء بتخصيص دورين بمجلس مدينة منية النصر أو تخصيص أرض أملاك دولة، أو الانتظار ليناير المقبل حيث تقوم الهيئة بشراء أرض أو مبنى.

ومن جانبه عقب، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه سيبحث مدى توفر أرض أملاك دولة بمنية النصر، حيث ليس لديه مانع من التخصيص، كما أنه ليس لديه مانع من استغلال مبنى الجراش أو دورين بمجلس المدينة حال عدم ممانعة رئيس مجلس المدينة وعدم حاجته اليهم.
وكلف المحافظ، رئيس مجلس المدينة، خلال الاجتماع، ببحث الأمر فورا، وإفادته.

كما تعهد رئيس صندوق التأمينات، بطرح الصندوق شراء مبان أو أرض تصلح لبناء مبنى خدمى مستدام، خلال أسبوع.

وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع، بتشكيل لجنة من محافظة الدقهلية الدكتور أيمن مختار، وسامى عبد الهادى رئيس صندوق التأمينات، لمعاينة مبنى مجلس مدينة منية النصر بالدقهلية، وبحث مدى إمكانية استخدامه، لصرف معاشات المواطنين، بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من تخصيص أرض وبناء مبنى جديد للتأمينات، وفقا لتعهد رئيس صندوق التأمينات.
Advertisements
الجريدة الرسمية