رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في أسوان (صور)

فيتو

نظم مكتب الرفيق لشئون الإعاقة التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو فى أسوان بالاشتراك مع صالون رفعت الثقافى احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة والذى يتواكب مع يوم 3 ديسمبر من كل عام.


محافظ أسوان يتفقد مشروع المعالجة الثلاثية للصرف في بلانة (صور)

وشارك فى الاحتفالية كلا من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد الصغير عميد كلية الآداب وأشرف العمدة نائب رئيس مركز ومدينة كوم امبو علاوة على لفيف من قيادات التربية والتعليم والثقافة ومنظمات المجتمع المدنى والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والأوقاف.

من ناحيته، قال الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، إنه حريص على المشاركة فى مختلف المناسبات والاحتفالات الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة من الطلاب وغيرهم وذلك فى إطار دور الجامعة المجتمعى للاهتمام بهذه الشريحة المهمة فى المجتمع.

وأضاف أن مركزا لذوى الإعاقة تم انشاؤه فى العام الماضى بجامعة أسوان لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة للطلاب من ذوى الإعاقة فى الجامعة، كما نقوم بتعيين عدد الخريجين من الأشخاص ذوى الإعاقة سنويا داخل الجامعة للاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم المختلفة.

وقال شاذلى السنى رئيس مكتب الرفيق لشئون ذوى الإعاقة بكوم أمبو إن هذه الاحتفالية يتم تنظيمها بشكل سنوى فى نفس الموعد، وتتضمن العديد من الفقرات الفنية التى يقدمها الأشخاص ذوى الإعاقة بأنفسهم وتحظى بإعجاب واستحسان جميع الحاضرين.

وأضاف أن مكتب الرفيق يتعاون حاليا مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى القادمة خصيصا من القاهرة لإجراء أبحاث علمية متقدمة للتعرف على العوامل الوراثية التى تسبب فى حدوث الإعاقة بمركز كوم أمبو التى تضم نحو 7 آلاف معاق، موضحا أن الاحتفالية تضمنت تكريم العديد من القيادات التى تساعد الأشخاص ذوى الإعاقة والطلاب المبدعين من ذوى الإعاقة من أبناء جامعة أسوان،وتنظيم معرض لمشغولات والمنتجات اليدوية التى نفذها الأشخاص ذوى الإعاقة.

Advertisements
الجريدة الرسمية