رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن: قضية تنظيم الأسرة التحدي الأكبر أمام المجتمع المدني

فيتو

شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لتطوير عيادات مشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية بين أسر تكافل وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.


وأعربت والي، عن شكرها للجمعيات الأهلية التي تعمل مع وزارة التضامن في مجال تنظيم الأسرة من خلال العيادات الصغيرة، مؤكدة على أن قضية تنظيم الأسرة هي التحدي الأكبر أمام المجتمع المدني.

وشددت، على ضرورة التعامل مع زيادة الطلب على وسائل تنظيم الأسرة.

ووجهت وزيرة التضامن الشكر لوزارة الصحة على جهودها في توفير وسائل منع الحمل، وقالت: "احنا بناخد الستات الوحدة الصحية من خلال العيادات الصغيرة في القرى من أجل تنظيم الأسرة، لإن دورنا مكمل للحكومة، ووسائل الإعلام عليها دور مهم جدا في ضرورة التوعية بالأسرة الصغيرة والصحة الإنجابية والتحذير من قضايا الزواج المبكر".

وزيرة التضامن تشهد فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لتطوير عيادات مشروع "2 كفاية"

وحضر الاحتفال الدكتورة سحر السنباطي، مقرر المجلس القومي للسكان، الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى وزارة الأوقاف، وممثلون عن المجلس القومي للمرأة ووزارات الصحة والأوقاف والتنمية المحلية والشباب والرياضة، وممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، وعدد واسع من المؤسسات والهيئات المعنية والجمعيات الشريكة وقيادات وزارة التضامن الاجتماعي.


وشهد الاحتفال توقيع بروتوكولات تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي وعدد من الجمعيات الأهلية في إطلاق إشارة البدء لتطوير 32 عيادة تقدم خدمات تنظيم الأسرة ضمن مشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية على مستوى 10 محافظات، وهي: "البحيرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان".


الجريدة الرسمية