رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيديو نادر لشعبان عبد الرحيم يهدي والدته غوايش ذهب على الهواء (فيديو)

فيتو

تداول نشطاء مواقع التواصل «فيس بوك»، فيديو نادر للفنان شعبان عبد الرحيم، الذي توفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، داخل مستشفى المعادي العسكري، والذي ظهر فيه على الهواء يعطي والدته هديه ثلاث غوايش ذهب.


في هذا السياق، قالت والدته سعيدة عبد الحليم المنسي :"ربنا يوسع رزقه، أنا هديتي هو، إن شاء الله ربنا يبارك فيك ويوسع رزق كمان وكمان ويسعدك ما يحرمك يا فرحة قلبي".

يذكر أن المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم، توفى اليوم الثلاثاء عن عمرٍ ناهز الـ62 عامًا بعد صراع قصير مع المرض، ولد في حي الشرابية بالقاهرة باسم "قاسم" ولكن اختار اسم "شعبان" بالوسط الفني وحتى حياته الشخصية نسبة إلى ولادته في شهر شعبان.

وكان عبدالرحيم يعمل في كي الملابس ويغني لأهله وأصدقائه في الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محال بيع الكاسيت، وينتج له شريطًا مقابل مائة جنيه.

ذاع صيت الفنان الراحل بشريط "ها بطل السجاير"، ولكن الاهتمام الإعلامي الحقيقي به بدأ مع أغنية "أنا بكره إسرائيل".

وتعد «أنا بكره إسرائيل» من أشهر أغانيه التي استوحاها شعبان من أحداث الانتفاضة الفلسطينية والتي أثارت ردود فعل كبيرة محليًا وعربيًا.

وأحدثت الأغنية جدلًا وقتها؛ إذ اتهمته شبكة سي أن أن الإخبارية الأمريكية بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرًا عن نبض الشارع المصري والعربي، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله: إنه «راع للكراهية».

وعرف عن شعبان عبدالرحيم اعتماده على الملابس الغريبة؛ لأنه يرى أنه "رجل"، والرجل لا يعيبه شكله" لكن أغلب المثقفين والنقاد ينتقدونه باعتبار أنه يهبط بالذوق العام.

من أشهر الأعمال السينمائية التي شارك فيها شعبان عبد الرحيم الملقب بـ"شعبولا" فيلم "فلاح في الكونغرس" و"مواطن ومخبر وحرامي" ومسرحية "دو ري مي فاصوليا" و"سامحوني مكنش قصدي" كما قدم برنامجًا كوميديا بعنوان "هات من الآخر" وآخر حفل له كان منذ 3 أيام في #الرياض.

وظهر عبد الرحيم مؤخرا في حفل غنائي بالسعودية جالسا على كرسي متحرك، مما أثار ردود فعل واسعة وجدلا حول حالته الصحية.

وأحيا حفلا غنائيا في منطقة البوليفارد ضمن "موسم الرياض"، الذي تنظمه هيئة الترفيه السعودية، وهو يجلس على كرسي متحرك، إذ لم يقدر على الصمود واقفا فترات طويلة، وخلفه تعزف الفرقة الموسيقية.

ونشر رئيس هيئة الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، على حسابه في موقع "تويتر" مقطع فيديو من الحفل يوثق المطرب المصري وهو يغنى جالسا.
لمشاهدة الفيديو
Advertisements
الجريدة الرسمية