رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: بوابة العمرة الإلكترونية المنصة الوحيدة لتنظيم الرحلات

العمرة
العمرة

قالت وزارة السياحة، أن بوابة العمرة الإلكترونية المصرية تعمل تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين، ويتم مراقبة الشركات في تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين في حالة الإخلال مع المعتمرين.


وأضافت أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة، ويحق للمواطن الدخول عليها واختيار الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته خاصة أن جميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة.

عدم استرداد قيمة التذكرة.. الخطوط السعودية تهدد المخالفين لضوابط بوابة العمرة

وأوضحت الوزارة أن حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل أية مشكلات تواجهه.

وطالبت الوزارة الراغبين في عمل العمرة بالدخول على البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود اسم الشركة والبرنامج الذي تعاقد عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية واسم المشرف المرافق للرحلة مسجلين على البوابة.

يذكر أن وزارة السياحة فتحت باب تفويج رحلات العمرة أمام شركات السياحة في 25 من نوفمبر الماضي، وذلك بعد انتهاء عمليات تسجيل الشركات الراغبة في العمل بموسم العمرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية