رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر السولار | هل سينخفض سعره في يناير المقبل؟

سعر السولار
سعر السولار

سعر السولار | احتل سعر السولار اهتماما كبيرا لدى قاعدة عريضة من المواطنين باعتباره أحد المنتجات البترولية ويمثل ٥٥٪ من الاستهلاك اليومي.


سعر السولار
وكشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول في تصريح خاص لـ"فيتو"، أنه بنهاية العام سيتم انعقاد اجتماع لجنة التسعير التلقائي المكونة من وزارة المالية والبترول لوضع الأسعار الجديدة للسولار والبنزين.

سعر السولار
المصدر ذاته كشف أنه من المتوقع أن يندرج السولار ضمن البنزين في التسعير التلقائي حيث تشير التوقعات بأن السولار سينخفض سعره مثلما تم في أسعار البنزين ٩٢ و٩٥ بنسبة لا تزيد عن ٤٪.

سعر السولار
وتسهم مجموعة من العوامل وراء الانخفاض المتوقع السولار والبنزين في يناير المقبل ومنها انخفاض أسعار النفط العالمية دون مستوى ٦٢ دولارا للبرميل بجانب انخفاض الاستهلاك اليومي للوقود ٤٪ إضافة انخفاض سعر الدولار إلى ١٦ جنيه وهو ما يسهم في خفض تكاليف الإنتاج على المنتجات البترولية.

«مدبولي» يقرر تشكيل لجنة متابعة التسعير التلقائي للمواد البترولي

سعر السولار
وتنعقد لجنة التسعير التلقائي كل ٣ أشهر ومهمتها مراجعة أسعار الوقود على ضوء تقلبات أسعار النفط العالمية وسعر الدولار وتكاليف نقل المنتجات البترولية وبناء على التغيرات في هذه المحددات تقرر اللجنة ام بتثبيت أسعار الوقود أو انخفاضها.

سعر السولار
وكانت لجنة التسعير التلقائي أقرت انخفاض انخفاضا في أسعار البنزين في أكتوبر الماضي بنسبة ٣٪ بنحو ٢٥ قرشا لكل لتر ليصبح بنزين ٨٠ بـ ٦.٥٠ بدلا من ٦.٧٥ جنيها وبنزين ٩٢ بـ ٧.٧٥ جنيه بدلا من ٨ جنيهات وبنزين ٩٥ بـ ٨.٧٥ بدلا من ٩ جنيهات.
Advertisements
الجريدة الرسمية