السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
ألبان "العاشر" المغشوشة وشرفاء "الشرقية"!

ألبان "العاشر" المغشوشة وشرفاء "الشرقية"!


يعني إيه يشرب أطفال مصر ألبان فاسدة؟ يعني إيه يتناول أطفالنا ما يمنحهم الصحة والعافية فيصابون بالأمراض والنكسات الصحية؟! يعني إيه مصنع يمكنه أن يكسب بالحلال مليون جنيها لكنه يريدهم مليونين بالحرام حتى لو كان ذلك عبر جثث آلاف الأطفال؟!

أسئلة كثيرة عن الغش التجاري قد لا تنتهي في وقت تصورنا فيه أن الحرب مع الفساد قد تجعل مثل هذه الممارسات والمخالفات والجرائم تنتهي.. إلا أنها تطل برأسها من جديد.

صحيح تم التصدي لها.. وهو ما نتوقف عنده قليلا.. حيث قامت لجنة من مديرية صحة محافظة الشرقية بالتفتيش على عدد من مصانع الأغذية بمدينة العاشر من رمضان، كبرى المدن الصناعية في مصر، واكتشفت اللجنة كمية من الألبان الفاسدة بلغت 114 طنا من الألبان، أعدمتها كلها في مدافن خاصة لمثل هذه الحالات، وهذا يعني عدة أمور..

أولها أن هناك موظفين شرفاء لم تستطع أي إغراءات أن تنحرف بهم عن أداء عملهم.. ولم تستطع أي محاولات ترهيب أن تثنيهم أيضا عن دورهم.. ولذلك كل التحية لمدير المديرية الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وبطل موقعة الأمس والذي ترأس التفتيش بالمدينة.

وما جرى أيضا يؤكد أن نفوذ عدد من رجال الأعمال الذي نراه في اللحظات الحرجة يتدخل لإنقاذهم من أي عقاب في تراجع كبير، وسنبقي ندعم ذلك حتى تختفي كل مظاهر استغلال النفوذ!

وما جري ثالثا يؤكد صلاحية النسبة الكبري من الألبان والأغذية للاستهلاك، ويجعلنا نطمئن أن هناك من يخاف ربه وضميره ويفتش من عند المنبع على سلع غذائية مهمة عند المصريين.. ولذلك أمنياتنا أن ينتقل ذلك إلى كل أماكن تصنيع الغذاء في مصر.. العبور و6 أكتوبر وبرج العرب وغيرها..

فقد نقبل الغش التجاري في الأجهزة الكهربائية أو قطع غيار أي أجهزة.. لكن لا يمكن قبول الغش في الطعام والغذاء بأي حال..

كل التحية للشرفاء من رجال مصر.. ومن حقهم أن نحييهم بقوة.. كما ننتقد أيضا وبقوة من يخطئ في حق شعبنا!



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063