12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

"فرانس فوتبول" تكشف سر تأخر ترتيب محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية 2019

محمد صلاح خامس أفضل لاعب فى العالم
محمد صلاح خامس أفضل لاعب فى العالم


أكدت مجلة "فرانس فوتبول" العالمية أن محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، كان قادرًا على التواجد في مركز أفضل في جائزة الكرة الذهبية لعام 2019.

وتواجد محمد صلاح في المركز الخامس في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، للعام الحالي.

وسلطت مجلة "فرانس فوتبول" عبر موقعها الرسمي الضوء على الفرعون المصري وأكدت على انضمام محمد صلاح إلى قائمة أفضل 30 لاعب كرة قدم للمرة الثانية في مسيرته، علاوة على انضمامه لقائمة أفضل 5 لاعبين في عام 2019 بالمقارنة بتواجد صلاح في المركز السادس بقائمة هذه الجائزة العام الماضي.

وأضافت المجلة: "من يدري أين كان سينتهي محمد صلاح في ترتيب هذه الجائزة لهذا العام إذا لم يتم الإطاحة بمنتخب مصر في مرحلة خروج المغلوب من كأس أمم أفريقيا في النسخة الأخيرة".

وتابعت: "كان محمد صلاح يحظى بفترة رائعة في 2019 بغض النظر عن خيبة الأمل الكبيرة مع منتخب مصر".

واستطردت: "لقد تساءل البعض عن ما إذا كان صلاح قادرًا مرة أخرى على التواجد ضمن أفضل لاعبي العالم بعد أن نجح في احتلال المركز السادس العام الماضي، ولكنه نجح بالفعل وصعد إلى المركز الخامس".

واختتمت قائلة: "صلاح كان جزءًا من موسم ليفربول المجنون الذي انتهى بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، كان شريكًا أساسيًا وفعالًا في جميع إنجازات فريقه في ذلك الموسم".

وودع الفراعنة البطولة التي أقيمت في مصر، خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد وما أعقبها الإطاحة بالمكسيكي خافيير أجيري.