12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه.. يتفوق على رونالدو.. ومحمد صلاح خامس لاعب بالعالم.. ورياض محرز عاشرا.. وبيكر الحارس الأفضل.. وميجان أفضل لاعبة.. ماتيس دي ليخت يحصد جائزة تحت 21 عاما


أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء اليوم الإثنين، في حفل أقيم بأحد مسارح باريس، عن الفائزين بجوائز الأفضل في العالم 2019 بكرة القدم.

ميسي والكرة الذهبية
توج الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019، بعد منافسة مع الثلاثي ساديو ماني وكريستيانو رونالدو وفيرجيل فان دايك.

وبذلك يفوز الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، في إنجاز لم يسبقه فيه أي لاعب في تاريخ كرة القدم، ويفض الشراكة مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية من قبل 5 مرات.

محمد صلاح خامسا
تواجد اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الخامس، بقائمة أفضل اللاعبين في العالم 2019، بينما حل الجزائري رياض محرز في المركز العاشر.

وسادسًا جاء كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وفي المركز السابع جاء الحارس أليسون بيكر لاعب ليفربول.

وجاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ثامنا، وحل البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي في المركز التاسع.

أفضل حارس
فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم 2019، خلال حفل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بباريس، مساء اليوم الإثنين.

وجاء في المركز الثاني بعده الحارس الألماني تير شتيجن لاعب برشلونة، والبرازيلي ايديرسون مورايس حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

جائزة كوبا
فاز المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي بحائزة كوبا كأفضل لاعب في العالم تحت 21 عاما.


أفضل لاعبة
فازت اللاعبة الأمريكية ميجان رابينوي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم 2019، في حفل توزيع جوائز مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

كما أنها فازت هذا العام أيضا بجائزة ذا بست المقدمة من الـ«فيفا» لأفضل لاعبة في العالم.