12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل
احذروا.. سرقة الموبايلات على الطريق الدائري

احذروا.. سرقة الموبايلات على الطريق الدائري


تعددت حالات خطف التليفونات المحمولة أثناء انتظار السيارات في منطقة أثر النبي أعلى الدائرى، وللأسف تم ذلك لـ ٣ حالات أعرفهم جيدا، ومصادفة رأيت واقعة سرقة مشابهة أمام عينى في نفس المنطقة. 

فأثناء مرورى في الاتجاه إلى كورنيش النيل منذ عدة أيام وبالتحديد الساعة السابعة مساء رأيت أحد الموتوسيكلات يتوقف في الاتجاه المقابل، من عادتى أننى أغلق الزجاج عندما أكون على الطريق الدائرى لذا فعندما توقف الطريق أخذت أتابع ما يحدث من حولى. 

عادة عندما يتوقف الطريق يقوم بعض قائدى السيارات بتصفح هواتفهم المحمولة، وكان الملاحظ أن الطريق في الاتجاه العكسى يسير طبيعيا، ونظرًا لأن الزجاج الجانبى كان شبه مغلق لسيارتى وبالتالى لم يتوقف راكبو الموتوسيكل عندى، حيث كانوا يتحركون بكل بطء حتى صادفوا سيارة مفتوحة الشبابيك، فتمكنوا من خطف الهاتف من يد السائق سريعا والانطلاق في لمح البصر ثم اختفوا عن الأنظار.

نفس الموقف تكرر لزميل لى، حيث لاحظ وجود موتوسيكل عليه فردان على الطريق المقابل، وتوقف الموتوسيكل ونزل أحدهم وعبر الطريق ثم باغت قائدى السيارات بخطف تليفوناتهم المحمولة، وبسرعة خاطفة واتجه إلى الجهة المقابلة ليستقل المتوسيكل في الاتجاه العكسى، ولَم يتمكن زميلى أن يجد مسارا لتعقبه حيث لا يمكنه أن يترك سيارته وهو وحده ويجرى خلف الموتوسيكل، وفى نفس الوقت لا يعرف قائدو السيارات القادمون من الاتجاه العكسى أن راكبى المتوسيكل لصوص يجب مطاردتهم، لذا يتكرر الأمر.

لذا أرجو من رجال مباحث القاهرة تكثيف الرقابة الأمنية في تلك المنطقة حتى لا تتكرر تلك الحوادث، ويتم ضبط هؤلاء الخارجين على القانون.