رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصين" تعلن الحرب على "هيومن رايتس ووتش"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، أن الصين فرضت عقوبات على عدد من المنظمات الأمريكية غير الحكومية، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش، ردا على تبني قانون هونج كونج.


وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي، نقلا عن موقع سبوتنيك العربي: "في الآونة الأخيرة أصدرت الولايات المتحدة قانون حماية حقوق الإنسان والديمقراطية في هونج كونج، متجاهلة احتجاج الصين، وهذا انتهاك خطير للقانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية، فضلا عن التدخل في الشئون الداخلية للصين، وقد أعربت بكين عن احتجاجها القوى في هذا الصدد. وردا على ذلك، قررت الصين فرض عقوبات على عدد من المنظمات الأمريكية غير الحكومية، بما في ذلك المعهد الديمقراطي الوطني، هيومن رايتس ووتش، فريدوم هاوس".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، قانونا يدعم المتظاهرين، وحظر تصدير بعض المعدات للشرطة في هونغ كونغ التي تشهد احتجاجات منذ يونيو الماضي، رغم رفض الصين لهذه الخطوة.

وقال البيت الأبيض نقلا عن الرئيس ترامب: "لقد وقعت هذه القوانين احتراما للرئيس شي (جين بينج) والصين وشعب هونغ كونغ". وأضاف: "نحن نلجأ إليهم على أمل أن يتمكن قادة وممثلو الصين وهونج كونج من حل خلافاتهم سلميا، الأمر الذي سيؤدي إلى سلام طويل الأمد ورخاء للجميع".
Advertisements
الجريدة الرسمية