رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على آثار يونانية ورومانية أسفل منزل في سوهاج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من تفتيش منزلين بمركز المراغة بسوهاج في أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار وضبط 9 أشخاص، كما عثرت الشرطة على شواهد أثرية عبارة عن مبانٍ ترجع للعصرين اليوناني والروماني ثابتة أسفل الحفر، وتم التحفظ على أدوات الحفر المستخدمة في المنزلين.


وكان اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من العميد أحمد رفعت مفتش مباحث السياحة والآثار بالمنطقة يفيد بقيام كل من "إسماعيل ش ع م" 68 عاما بالمعاش ويقيم دائرة مركز المراغة و"فتحي ع ح" 55 عاما عامل بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزليهما.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة قامت مأمورية من ضباط القسم بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز المراغة استهدفت منزلي المذكورين، وتبين الآتي: ضبط المتهم الأول ونجليه كل من: "أحمد ا ش ع" 32 عاما، سائق و"محمد ا ش ع" 27 عاما، عامل، ووجود حفرة بأبعاد 160× 180 سم وبعمق 2.5 متر ويتفرع عند المنتصف حفر آخر جانبي بقطر 1.5 متر وعمق 4 أمتار ينتهي "2" سرداب.

كما تبين وجود شواهد أثرية عبارة عن مبانٍ ترجع للعصرين اليوناني والروماني ثابتة أسفل الحفر، وأدوات الحفر المستخدمة وضبط كل من: "محمد ع ح م" 35 عاما،عامل، و"الجمل ذ ا" 36 عاما، عامل، و"أحمد ع ش" 24 عاما، عامل، و"منتصر ع ش" 24 عاما، عامل، و"عبد الباسط ا ع" 45 عاما، عامل، و"خالد ن ع ح" 22 عاما، عامل، ووجود حفرة دائرية الشكل 3.20 متر بعمق 5 أمتار، وتم التحفظ على الحفر والأدوات المستخدمة.

مصرع عامل وضبط 4 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار في سوهاج

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.
الجريدة الرسمية