رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تطالب المواطنين تقديم مستندات التظلمات إلى مكاتبها

بطاقة تموينية _ ارشيفية
بطاقة تموينية _ ارشيفية

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين المستهدفين بالاستبعاد من منظومة التموين وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، والذين تقدموا بتظلم عبر موقع دعم مصر، بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له وتقديم المستندات التي تثبت صحة التظلم.


وتواصل مكاتب التموين وموقع دعم مصر تلقى تظلمات التموين ديسمبر 2019 ، بعد قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أول أمس السبت بمد فترة تلقى تظلمات بطاقة التموين للمرة الثانية، حتى 15 ديسمبر الجاري.

ويأتي قرار وزير التموين بمد فترة تلقي تظلمات بطاقة التموين بعد أن كان مقرر الانتهاء منها أول أمس، وذلك حرصًا على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم التظلمات فهي:

بالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما بالنسبة لتظلمات امتلاك سيارة أو أكثر فيقدم المواطن شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة وصورة البطاقة التموينية.

وبالنسبة لتظلمات استهلاك كهرباء العالية، ويتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها وتظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية، حيث يتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما تظلمات الحيازة الزراعية، يقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

وبالنسبة لتظلمات الجمارك العالية، فيقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة وبالنسبة لتظلمات الضرائب العالية فيقدم شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا.

وعن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية، هي:

فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وعن المستندات المطلوب تقديمها بشأن التظلم على محدد ضرائب عالية، هي شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية.

وجاءت المستندات المطلوبة كالآتي:
فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري. 

صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
الجريدة الرسمية