الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أول تحرك من البرلمان الليبي بعد الاتفاقية المشبوهة بين السراج وتركيا

عبدالله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي
عبدالله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي


قال عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي: إن ما يقوم به أردوغان لا يخدم مصلحة أحد في المنطقة، وأن ما يقوم به فايز السراج أشبه برقصة المذبوح قبل أن تنتهي حياته، مؤكدًا أن رئيس البرلمان طالب الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بسحب الثقة والاعتراف بحكومة فايز السراج.

وأضاف: أن السراج يقدم هذه الاتفاقية مع أردوغان لضمان بقائه في السلطة، مؤكدًا أن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يتقدم في كافة المحاور ومن المتوقع انتهاء معركة تحرير طرابلس قريبًا.

وتابع: "نرفض تواجد أي قوات تركية على الأراضي الليبية، وسيتم التعامل فورا مع أي قوات تركية غازية باعتبارها هدفا معاديا".

وأكد أن الجيش الوطني الليبي يسيطر على 90% من طرابلس والسراج يعتمد على المليشيات الإرهابية المسلحة فقط، لافتًا إلى أن ما اتفاق فايز السراج مع أردوغان باطل وفقا للقانون والدستور.

اتفاقية مشبوهة بين تركيا وحكومة السراج.. أردوغان يسعى لتكرار السيناريو السوري.. الحكومة الليبية المؤقتة والبرلمان يستنكران.. ومصر تعرب عن مخاوفها.. وخبراء: الاتفاق غير قانوني وسيظل حبرا على ورق

من جانبها قالت الدكتورة سلطنة المسماري، عضو مجلس النواب الليبي: إن السراج لا يملك السلطة القانونية لتوقيع أي اتفاق باسم ليبيا مع الأتراك، مؤكدة أنه لن يتم السماح بأن تكون البلاد من رعايا رجب طيب أردوغان.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد": أن مجلس النواب الليبي يتحرك ضد الاتفاق غير القانوني بين تركيا والسراج، متابعة: لن نقبل أن يستبيح أردوغان الأراضي الليبية.

وشددت على أن السراج لا يعبر إلا عن إرادة الميليشيات والجماعات الإرهابية المسلحة.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053