رئيس التحرير
عصام كامل

شقق الإسكان الاجتماعى | مشكلات حاجزي الشقق.. و6 شروط لتبديل الوحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الإسكان الاجتماعى | مشكلات حاجزي الشقق السكنية

تعد مشكلة المواصلات من أبرز المشكلات التي تواجه الحاجزين بالإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر بسبب بعد المشروع عن مركز المدينة.


وأعلن جهاز المدينة أنه تم الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي داخل قطاع "أ" و "ب"، وأنه تم الانتهاء من أعمال المرافق والكهرباء والمياه والمواطنين يقطنون الوحدات حاليا.

وأكد المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، أكد أن مشكلة المواصلات جارٍ حلها خلال الفترة المقبلة، وستكون هناك وسائل مواصلات لتسهيل الدخول والخروج من المشروع.

شقق الإسكان الاجتماعى

وقال المهندس مجدى يوسف، أن الحاجز في مشروع الإسكان الاجتماعى يستوجب عليه عدم استلام وحدته من المهندس المختص في حالة وجود أي ملاحظة أو عيوب تتعلق بأعمال التشطيب.

ونصح رئيس الجهاز الحاجز في مشروع الإسكان الاجتماعى عدم التوقيع على محضر استلام الوحدة السكنية في حالة وجود أي ملاحظات داخل الشقة، مؤكدا أنه في حالة التوقيع على محضر الاستلام فإن ذلك يستتبع أن تكون الوحدة تكون خالية من أي عيوب.

وقال رئيس الجهاز إنه جارٍ التجهيز حاليا لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعى قطاع "ج" التي تتبع منطقة الـ800 فدان خلال الأيام المقبلة.

أسباب تأخر تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في أكتوبر

وقال رئيس الجهاز إن المدينة تستحوذ على أكبر عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى مقارنة بباقي المدن الأخرى، والذي يصل إجمالي عدد الشقق لأكثر من 40 ألف وحدة سكنية.

وزارة الإسكان 2019

ويوجه العديد من الحاجزين الأسئلة بمشروع الإسكان الاجتماعى في الفترة الأخيرة، عن كيفية استبدال وحداتهم، والطريقة المناسبة وترصد "فيتو" خطوات الاستبدال كالتالى:

1- لأول مرة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يوافق على آلية تبديل الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.

2- لا بد أن تكون الوحدات السكنية المطلوب تبديلها في مشروع الإسكان الاجتماعى.

3- التبديل يقتصر على أن يتم داخل المدينة الواحدة.

4- تبديل الوحدات السكنية يقتصر أيضا على أن تكون في نفس الإعلان الواحد بحيث يكون سعر الشقة واحدا.

5- يجب على الراغبين في عملية تبديل الوحدات السكنية الحصول على موافقة البنوك الممولة للوحدات أولا.

6- على الراغبين في استبدال الوحدات كتابة إقرار كتابي بالموافقة على التعديل المطلوب.
الجريدة الرسمية