الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل إنشاء أول منطقة تجارية بالمنوفية باستثمارات ٢ مليار جنيه

الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


يضع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية غدا الإثنين حجر أساس المنطقة اللوچيستية التجارية بمركز طنبشة بمحافظة المنوفية.

تنمية التجارة": طرح ٥ فرص استثمارية جديدة بقيمة ٢٠ مليار جنيه

ويأتي ذلك بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء إبراهيم شهاوي محافظ المنوفية، والدكتور هاني الفقي رئيس مجلس إدارة ستونز ديستريكت للتطوير العقاري وإدارة المشروعات وهي الشركة المنفذة للمشروع.

تقام أول منطقة لوجستية تجارية بالمنوفية، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بطوخ طنبشا بمركز بركة السبع، على مساحة 54.600 متر مربع.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هذا المشروع يعد نقلة حضارية للمحافظة، وسيعمل على توفير فرص عمل عديدة للشباب، حيث يبلغ قيمة استثمارات المنطقة التجارية إلى ٢ مليار جنيه.

وأشار إلى أن المشروع التجاري يتضمن إقامة مول تجاري، وفندق ومنطقة تجارية خدمية على أعلي طراز الأنظمة الدولية لإدارة المناطق التجارية، موضحا أن المشروع يأتي في إطار إيمان الدولة بضرورة التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية المتخصصة وتوفير الأراضي للمستثمرين، مما يعود بالنفع على كل من الدولة والمواطن لدفع عجلة التنمية والتجارة بالمنطقة.

ويأتي ذلك المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنشر أنماط التجارة الحديثة من مناطق لوجستية ومراكز تجارية وأسواق على مستوى الجمهورية لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية، من خلال ربط كافة المحافظات بشبكة لوجستية حديثة، وأنشطة تجارية متنوعة تيسيرًا على المواطنين في الحصول على مستلزماتهم الاستهلاكية.