رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصفات تفتيح البشرة.. 4 مواد طبيعية لتفتيح بشرتك بأمان

 تفتيح البشرة - ارشيفية
تفتيح البشرة - ارشيفية

وصفات تفتيح البشرة.. بعد انقضاء فصل الصيف تحاول كل امرأة أن تمحي آثاره السيئة من اسمرار في الوجه، أو ظهور بعض البقع الداكنة في أماكن متفرقة في الجسم، فحتى التي لم تطلها الشمس المباشرة، أصيبت نتيجة التعرق بالبقع الداكنة، كمنطقة تحت الإبطين وبين الأرداف.


بالفيديو.. قناع يساعد على تفتيح البشرة

وتؤكد خبيرة التجميل هبة محمد، أنه يمكن التخلص من أي اسمرار أو بقع داكنة في أي منطقة بالجسم، دون الحاجة إلى شراء أي منتجات باهظة الثمن، فهناك العديد من المواد الطبيعية، التي يمكنها تحقيق أفضل النتائج في تفتيح البشرة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

وصفات تفتيح البشرة
- البطاطس
قطعي البطاطس شرائح رقيقة، وافركيها على المنطقة الداكنة، كما يمكنك بعد تقطيعها لشرائح طحنها في المضرب ليكون لديكِ عصير بطاطس، وضعيه على هذه الأماكن البطاطس، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي معها الليمون.

- الصبار
يمكن من خلاله تقليل السواد والأماكن الداكنة، من خلال الحصول على قلب ورقة من أوراق الصبار اللزجة، ووضعها على الأماكن الداكنة، على أن يتم استخدامه يوميا حتى ترين الفرق.

وصفات تفتيح البشرة:
- الكركم والحليب
الكركم من التوابل التي يمكنها أن تقضي على الكثير من مشكلات البشرة، ويمكنك عمل عجينة من اللبن والكركم، ووضعها على الأماكن الداكنة على الأقل مرة في الأسبوع، حتى تحصلين على النتيجة التي تتمنينها.

- ماء الورد والليمون
الليمون من العناصر المبيضة الشهيرة، ولكن كثرة استخدامه قد يتلف الجلد لأنه حمضي، لذلك يمكنك مزجه بماء الورد، ووضعه على الأماكن الداكنة، للتخلص منها، مع الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.
Advertisements
الجريدة الرسمية